ساترفيلد نقل لباسيل الجواب الاسرائيلي حول الحدود البحرية

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى دايفيد ساترفيلد و جرى البحث في المفاوضات حول ترسيم الحدود بين لبنان واسرائيل.

ونقل ساترفيلد للبنان الجواب الاسرائيلي وفقا للطرح اللبناني الدي تقدم به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في موضوع المفاوضات بشأن ترسيم الحدود البحرية والبرية و الجو كان ايجابيا ولبنان تبلغ الموقف الاسرائيلي وفقا لطرحه حول هذا الموضوع هذا، ومن المتوقع ان يتابع ساترفيلد جولاته بين لبنان واسرائيل رغم ان لا عوائق جوهرية امام تطبيق هذا الطرح ووضعه حيز التنفيذ. وقد بدأت مرحلة اللمسات النهائية على شكل المفاوضات ودور الاطراف المعنية بها وهي الامم المتحدة لبنان و اسرائيل في ظل مواكبة اميركا.

وعرض الوزير باسيل التطورات مع المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش.

كما استقبل الوزير باسيل وفدا من أهالي الموقوفين اللبنانيين في دولة الامارات العربية المتحدة الذين شكروه على الجهود التي يقوم بها لإطلاق سراح اولادهم وناشدوه الاستمرار في مساعيه مع دولة الامارات للافراج عنهم.

ومن زوار الوزير باسيل فرقة كركلا الفنية برئاسة عبد الحليم كركلا التي ستقوم بجولة على الولايات المتحدة الاميركية لمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها وابلغت الوزير باسيل انهم يلعبون دورا الى جانب وزارة الخارجية لأنهم يعكسون الصورة الحضارية والجمالية للبنان في عالم الانتشار.

مقالات ذات صلة