خضر سلم تجهيزات ومعدات المانية لخمسة مراكز للدفاع المدني

سلم محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر تجهيزات ومعدات لخمسة مراكز دفاع مدني في مبنى المحافظة في بعلبك، مقدمة من الدولة ألالمانية عبر جمعية “Ret Liban”، في حضور رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق ونائبه مصطفى الشل، رئيس بلدية بشوات حميد كيروز، المدير الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد ورئيس الجمعية أيمن عبدالله.

وقال خضر:”رغم الأوضاع الصعبة ولاسيما الاقتصادية منها، ورغم شح الموارد والإمكانيات، ولكن دائما هناك أمل متمثل بمبادرات، كما هو الحال في هذه الهبة المقدمة لمراكز الدفاع المدني”.

وتابع:”أنتم تعرفون الذهنية التي تحكم عملي منذ 5 سنوات حتى اليوم، فقد حاولت جاهدا قدر الإمكان الإستحصال على إمكانيات ومشاريع لصالح عدد كبير من البلديات، واليوم أشكر الجمعية والدولة الالمانية على هذه الهبة للدفاع المدني الذي يقدم التضحيات الكثيرة بامكانيات متواضعة جدا، وهو اليوم بأمس الحاجة اليها. ونأمل ألا تحصل حوادث تستدعي استخدام هذه التجهيزات، ولكن واجبنا أن نبقى متأهبين”.

وختم:”أهنئكم مرة جديدة على هذه الهبة فالدفاع المدني يستأهل الوقوف إلى جانبه، ونأمل ان نتمكن من تقديم المزيد من المساعدات والدعم للدفاع المدني ولسائر الأجهزة”.

بدوره تحدث بلوق باسم رؤساء البلديات وقال:”هذه الهبة قليلة جدا مقارنة مع احتياجات الدفاع المدني وتضحيات عناصره، ولكن هي اشارة بأننا نحمل همومهم ونعمل للوقوف إلى جانبهم، وندعو المعنيين الى أن يضعوا نصب أعينهم رعاية الدفاع المدني. إنطلاقا من تجربة بلدية بعلبك نؤكد بأن عناصر متطوعي الدفاع المدني لم يبخلوا يوما في العطاء والقيام بعملهم على أكمل وجه، وتلبيه نداء الواجب في كل الظروف والاوقات”.

اما عبد الله فشكر خضر على “وقته وجهده ودعمه المتواصل للمشاريع في بعلبك الهرمل، وجزء منها تقديم هذه الهبة العينية لخمسة مركز دفاع مدني في بعلبك، اللبوة، بشوات، القصر والهرمل”، لافتا الى ان كل مركز حصل على: 8 طفايات 12 كيلو و8 طفايات 8 كيلو و5 أجهزة لاسلكي و5 مخابيط و5 طاردات للدخان، وهذا المشروع بناء السلام ممول من حكومة المانيا الفيدرالية، بقيمة 2400 دولار لكل مركز”.

مقالات ذات صلة