روكز: نأمل أن تكون الحكومة على قدر تطلعات الشعب لا أن تشكل مفخخة

أمل النائب شامل روكز أن تشكل حكومة على قدر تطلعات الشعب وأن لا تأتي حكومة مفخخة.

وقال في حديث لـ”صوت لبنان 100.5″ ضمن برنامج “نقطة عالسطر” مع الإعلامية نوال ليشع عبود: “الأحزاب والكتل يعرقلون الوصول الى الحكومة التي تلبي رغبات الشعب لأنهم يفضلون إبقاء اليد عليها والتحكم بها من أجل مصالحهم الخاصة”.

وأضاف: “عندما نطالب بحكومة أخصائيين نظفاء جريئين ومستقلين لديهم رؤية، نفصل بذلك عمل المجلس النيابي التشريعي والرقابي عن العمل الحكومي التنفيذي وهذه يجب أن تكون نتيجة الإنتفاضة”.

وأكد روكز أن “أهمية الإنتفاضة الموجودة اليوم هي أنها تخطت جميع الحمايات المذهبية والحزبية فطالبت بمحاسبة الجميع وهذا قد يكون حجر أساس لبناء بلد حقيقي وللتصويت في الإنتخابات المقبلة للأشخاص الصح”.

واعتبر أنه علينا العمل على تصليح القوانين الجائرة من اجل تأمين العدالة الاجتماعية للمواطنين على كافة المستويات.

وأضاف: ” كل القوانين الموجودة في المجلس النيابي لا توفي بالغرض لضبط الفساد فكل قانون يحتوي على مفتاح للتهرب من تطبيقه وأكبر مثال على ذلك هو قانون الإثراء غير المشروع”.

ولفت الى ان “الهيئة الخاصة للتحقيق الموجودة في مصرف لبنان التي نصل من خلالها الى تبييض الأموال هي من أهم الأبواب القانونية لفضح الفساد”.

وعن الإجراءات التي وضعتها جمعية المصارف، قال: “لا يحق لجمعية المصارف فرض قيود ولكن للظروف أحكام وهذه التدابير مؤقتة في ظل وضع إستثنائي ويجب أن نتأقلم معها”.

مقالات ذات صلة