“الكتلة الوطنية” لبومبيو: ليعلم أمثالك أن الثورة غير معنية بصراعكم مع إيران

رد حزب “الكتلة الوطنية”، في بيان اليوم، على “عرض وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، مساعدة لبنان والعراق للتخلص من النفوذ الإيراني”، قائلاً: “نحن نعلم جيدا أن الأزمات كلها التي مرت على لبنان مرتبطة بشكل أو بآخر بأزمات المنطقة، وأن لاعبين داخليين وخارجيين يحاولون دائما ربط هذه الأزمات الداخلية بالتجاذبات الإقليمية، ولكن هذه الثورة، وللمرة الأولى في تاريخ لبنان، تصدح بصوت واحد على مدى مساحة لبنان وعلى مسمع الجميع معلنة أنها لا تبالي بأي بعد إقليمي”.

أضاف: “إن أبناء الثورة المتحدثين والصامتين منهم، همهم وهدفهم واحد، في العلن وخلال مناقشاتهم الحوارية، ألا وهو إسقاط نظام زبائني، طائفي، أفلس الدولة واعتمد أسلوب فرز اللبنانيين دينيا ومذهبيا”.

وشدد على أن “خريطة الطريق التي رسمها الثوار لوطنهم، تبدأ بتشكيل حكومة إنقاذ مستقلة من اختصاصيين قادرين، وعلى أن الثوار أحبطوا بوعيهم كل المحاولات لتحريف الثورة عن هدفها عبر إعطائها بعدا إقليميا أو مؤامراتيا”.

واختتم: “ليعلم الوزير بومبيو وأمثاله أن الثورة غير معنية بصراع الولايات المتحدة مع إيران، وأي محاولة لربطها بهذا الصراع سيكون مصيرها الفشل المحتوم”.

مقالات ذات صلة