عميد الخارجية في “القومي” يزور زاسبكين

زار عميد الخارجية في “الحزب السوري القومي الاجتماعي” قيصر عبيد سفارة روسيا الإتحادية في لبنان والتقى السفير الكسندر زاسبيكن وتم البحث في آخر التطورات.

واكد عبيد خلال اللقاء بحسب بيان لـ”القومي” “حرص الحزب على تعزيز العلاقات مع روسيا الاتحادية”، معربا عن تقديره ل”مواقف روسيا تجاه بلادنا، والتي تعكس حرصا على أمن واستقرار دولنا، وهذا من شأنه أن يؤسس لبناء علاقات استراتيجية راسخة ومتينة”. وحمل “الادارة الأميركية وحلفاءها مسؤولية توتير الأوضاع في المنطقة والعالم”، معتبرا أن “نهج الحصار والعقوبات الاقتصادية الذي تنتهجه الإدارة الأميركية، هو من ضمن سياسات نشر الفوضى التي تستهدف الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاملاءات الأميركية”.

من جهته اكد زاسبيكن أن “سياسة بلاده تقوم على مبدأ دعم استقرار ووحدة الدول ذات السيادة، وأنها مستمرة في تقديم كل دعم ومؤازرة للدولة السورية للقضاء على الارهاب والتطرف ومن أجل بسط سلطتها على كل الأراضي والمرافق والثروات السورية، وكذلك المساهمة في دعم الحوار السياسي على أساس ما تقتضيه المصلحة السورية وما يرسخ وحدة سورية واستقرارها”. وشدد على أن بلاده “حريصة على استقرار لبنان ووحدته وسلمه الأهلي، وتعتبر جميع القوى في لبنان حريصة على أمن واستقرار بلدها”.

مقالات ذات صلة