“الكونغريس” يصادق على إطلاق المرحلة العلنية للتحقيق بعزل الرئيس

ترامب: أكبر حملة لمطاردة الساحرات في التاريخ الأميركي

كانت ردة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الفورية، عقب تصويت مجلس النواب، اليوم الخميس، على مشروع قانون يقضي بإطلاق المرحلة العلنية للتحقيق في مسألة عزله، أن غرد عبر “تويتر”، واصفاً القرار: “أكبر حملة لمطاردة الساحرات في التاريخ الأميركي”.

هذا وقد صادق مجلس النواب الأميركي “الكونغرس” على مشروع قانون يقضي بإطلاق المرحلة العلنية للتحقيق في مسألة عزل رئيس البلاد دونالد ترامب.

وعقد مجلس النواب، الذي يمثل الغرفة السفلى في الكونغرس ويهيمن فيه الديمقراطيون، أول جلسة تصويت حول عملية عزل ترامب، حيث أعرب معظم أعضائه عن دعمهم للتحقيق في هذه القضية، الذي تشارك فيه 6 لجان مختلفة.

وصوت 232 عضوا في مجلس النواب لصالح تبني مشروع القانون فيما عارض 196 مشرعا هذه الوثيقة.

وينص التشريع على بدء عقد جلسات استماع علنية بشأن التحقيق في عزل ترامب في إطار عمل لجنة الاستخبارات بمجلس النواب وقواعد الكشف عن نتائج هذه الاجتماعات.

كما تنص الوثيقة على مواصلة 6 لجان بمجلس النواب التحقيقات في مسألة عزل ترامب، وهي: الاستخبارات والخدمات المالية والشؤون الخارجية والمراقبة والإصلاح والنفقات والواردات واللجنة القانونية.

وتوضح الوثيقة أن هدف هذا العمل يكمن في تحديد “ما إذا كانت توجد أسس كافية لاستخدام مجلس النواب صلاحياته الدستورية الخاصة بتعريض الرئيس الأميركي دونالد جون ترامب لعملية العزل”.

وعلقت الملحقة الصحافية في البيت الأبيض ستيفاني غريشام في بيان معتبرة ان “آلية العزل غير مشروعة”، وأكدت أن “الديموقراطيين يختارون كل يوم إهدار الوقت على (آلية) عزل زائفة، في محاولة ذات طابع سياسي فاضح للقضاء على الرئيس”.

مقالات ذات صلة