نديم الجميل: الفرصة كبيرة اليوم لتشكيل حكومة لم تفرض من الخارج

أعرب النائب نديم الجميل عن سروره باستقالة الحكومة “لأن الشعب اللبناني حقق جزءا كبيرا من مطالبه”.

وقال في تصريح عبر قناة “الجزيرة” “إن مشكلتنا مع الحكومة لم تكن مع سعد الحريري بالذات، ولكن مع الطبقة الحاكمة الفاسدة التي تدير البلد بإطار غير صحيح كليا.

وردا على سؤال عن “الطبقة الحاكمة في الغرف السوداء”، قال: “ليست غرفة سوداء فالطبقة الحاكمة هي “حزب الله”، وكل الفريق السياسي التابع له”.

وأضاف: “حزب الله قرر ان يضع يده على البلد منذ 10 سنوات وعطل البلد ليتم انتخاب رئيس فرضه هو. وعطل تشكيل الحكومة لتسمية وزراء يعتبر أنهم يجب أن يكونوا في الحكومة وحصل على أكثرية وزارية تابعة له وغير قانون الانتخابات للاتيان بقانون انتخابات لمصلحته، ولديه أكثرية نيابية في مجلس النواب واليوم كل الطبقة الفاسدة محمية من الحزب والسلطة هي سلطة “حزب الله” في البلد”.

وعن الخشية من تكرار سيناريو تعطيل مشروع التأليف، قال: “بالطبع، نعم، ومن هنا تحصل الانتفاضة الشعبية بوجه هذه الطبقة وجزء كبير منها هو حزب الله، فهم لا يطالبون بتغيير سعد الحريري بالذات بل الفرقاء الذين يحكمون البلد”.

 

وتابع: “لدينا اليوم فرصة كبيرة لتشكيل حكومة صنعت في لبنان، وحكومة لبنانية لم تفرض من الخارج وخصوصا من قبل إيران وحزب الله وسلاحه في الداخل اللبناني”.

مقالات ذات صلة