لجنة مهرجانات بعلبك الدولية تعلن برنامجها للصيف

إفتتاح المهرجانات في 5 تموز مع الفنان مارسيل خليفة

عقدت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية لقاء مع فاعليات بعلبك ومنطقتها، في فندق “بالميرا” في بعلبك، وأعلنت برنامجها للصيف، في حضور رئيسة اللجنة نايلة دي فريج، الفنان مارسيل خليفة، مدير جوقة الجامعة الأنطونية الأب توفيق معتوق، رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس ورؤساء بلديات قرى الجوار، الشاعر طلال حيدر، عضو اللجنة التنفيذية في لجنة المهرجانات المهندس حماد ياغي، ومدير المهرجان غي يزبك.

استهلت دي فريج كلمتها بشكر الجهات الراعية للمهرجانات “والمحافظ بشير خضر وبلدية بعلبك لوقوفهما دائما إلى جانبنا لمساعدتنا، والجيش والقوى الأمنية، والجمعيات المحلية وفي مقدمها الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وجمعية أصدقاء مهرجانات بعلبك”.

وأشارت إلى أنه “سيجري افتتاح المهرجانات في 5 تموز، مع الفنان الكبير مارسيل خليفة، وليست المرة الأولى تستضيفه مهرجانات بعلبك. ففي عام 2013، عندما أضطررنا الى نقل الحفلات بسبب الأوضاع الأمنية، قدم مارسيل خليفة أمسيته في بيروت، عازفا على العود في حفلة رائعة، وفي عام 2015، شارك في عمل “إلك يا بعلبك” جامعا كبار الملحنين، والادباء والعازفين والمغنين اللبنانيين الذين تغنوا ببعلبك تكريما لها، واليوم، حان الظرف المناسب الذي انتظرناه لسنوات ليقدم لنا في بعلبك حفلا موسيقيا ضخما مع الأوركسترا الفيلهارمونية بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي، إلى جانب جوقة جامعة اللويزة بقيادة خليل رحمة”.

وتابعت: “سيتحفنا الأب توفيق معتوق بأمسية للموسيقى الكلاسيكية، حيث سيحلق في رحاب معبد باخوس مع الموسيقى الدينية التي ألفها ركويام فردي، في جو أوبرالي بمشاركة السوبرانو ماريا أغريستا، الميزو دانييلا بارشيلونا، التينور جورجيو بيروجي، والباس جون ريلييا، وعزف أوركسترا الحجرة للإذاعة الرومانية في بوخارست، مصحوبة بكورس الجامعة الأنطونية”.

واختتمت: “برنامج المهرجانات لهذا العام يراعي كل الأذواق الموسيقية، البوب، الجاز، الموشحات، الفلامنكو، والعود”.

مقالات ذات صلة