“التقدمي” ينظم تظاهرة شعبية في راشيا القاضي: العهد يتحمل كامل المسؤولية

نظم “الحزب التقدمي الاشتراكي” تظاهرة شعبية في راشيا، امام القصر البلدي بحضور وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور، رئيس بلدية راشيا المهندس بسام دلال، وحشد من رؤساء بلديات المنطقة واعضاء المجالس البلدية ومخاتير وحزبيين واهالي القرى.

والقى القاضي كلمة باسم الحزب التقدمي فقال :”إن الصراع في سبيل الحق هو انتصار والانتصار هو انتصار النفس القوية الجميلة انتصار الإنسانية فينا، انتصار التطور على الرجعية، انتصار الحياة على الموت”.

واضاف: “نقف واياكم اليوم على مفترق طرق خطير حاكه الظلم على نول التفرقة الطائفية منذ سنوات وكنا السباقين في تقديم التنازلات من أجل إعلاء شأن الوطن والمواطنية الحقيقية التي نادى بها كمال جنبلاط إلا أننا وفي كل مرة نجابه برجعية متخلفة نتج عنها “عهد فاشل يتحمل كامل المسؤولية عن تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية حيث قادنا هذا العهد إلى الإنهيار والانفجار الإجتماعي الحاصل اليوم”.

وأضاف القاضي: “من هنا من راشيا نقول لهم ليحكموا وحدهم، آن الأوان لرحيل عهدكم الفاشل على كل المستويات، عهد الاستقواء على جيوب الناس، عهد الصفقات، عهد الخوات، جاء بكم الاجنبي فليذهب بكم نهر الشعب”.

وتابع: “انها صرخة حق وما نراه في الشارع صرخة حق من مواطنين غاضبين ويأسوا من النداء واعطاء الفرص تلو الاخرى، يأسوا من هذا الحاكم الاصم الذي يعيش في عالم آخر والذي يطالعنا كل يوم ومع ازلامه وازلام ازلامه بأن البلد بخير، بربكم قولوا لنا ماذا في البلد بخير: البيئة، الاقتصاد، الوضع الامني، التجارة، البواخر وصفقات البواخر، الكهرباء”.

وختم القاضي: “اليوم نقول لكم هذه وقفة رمزية امام بلدية راشيا، ونحن جاهزون في كل يوم للوقوف الى جانب اهلنا، ونؤكد اننا لن نقوم بأي تسوية بعد الآن، حتى لو كلفتنا مواجهة مع هذا العهد، وللتذكير فقط ان وليد جنبلاط كان اول من حذر من التسوية واخر من وافق على هذه التسوية، واليوم نقول لكم اما ان تحكموا لوحدكم وتتحملون المسؤولية او ارحلوا ارحلوا ارحلوا”.

مقالات ذات صلة