أبو سليمان: المهم اقرار الموازنة سريعاً والتخفيض الفعلي للعجز

أكّد وزير العمل كميل أبو سليمان أن “القوات اللبنانية” مع تخفيض ‏العجز وهي اول من طالب بالتخفيض عبر ادراجه في البيان الوزاري”، مضيفاً: ‏‏”توصلنا إلى مستوى لا بأس به ابداً مع انخفاض 7.5% للعجز من ‏الناتج المحلي مقارنة مع عجز سنة 2018 الذي وصل إلى 11.4% ، والمهم ان نلتزم بهذا التخفيض على ارض الواقع”.

وتابع في حديث إلى الـ”‏mtv‏”: “اكيد ابدينا بعض الملاحظات خصوصا انه لم تكن ‏هناك من إصلاحات بنيوية. ما يهمنا هو التخفيض الفعلي للعجز لأن العجز الفعليّ ‏السنة الماضية كان اكثر بـ4 نقاط من العجز المتوقّع”.‏

وأشار ابو سليمان انطلاقاً من خبرته الطويلة واختصاصه باصدارات الدولة ووكالات التصنيف إلى أن “ما يهم الأسواق المالية الخارجية ووكالات التصنيف ‏هو الالتزام بوعدنا بـ7.5%”، مشدداً على ان “المهم في الوقت ‏الحاضر انهاء ما توصلنا إليه واقرار الموازنة سريعاً فعامل الوقت اصبح ضاغطاً. كان طرحنا أمس اتخاذ ‏إجراءات سريعة لان مشروع الإصلاحات دائم وعلينا الاستمرار به حتى بعد اقرار الموازنة”.

وأضاف: “يجب درس كل إجراء وكل طرح، وبرأيي يجب الانتهاء من ‏موازنة 2019 وما توصلنا إليه لا بأس به. علينا وقف المزايدات ‏الإعلامية ونستطيع استكمل النقاش في وقت لاحق او في موازنة ‏‏2020، الباب دائماً مفتوح ولكن العبرة هي بالتطبيق”. ‏

واشار وزير العمل الى انه تم الاتفاق على بعض النقاط في الإصلاحات كتوحيد ‏الصناديق وتوحيد التقدمات لكن يجب البدء بالعمل بها بأسرع وقت.

مقالات ذات صلة