نخيل المملكة يتألق في بساتين لبنان كعروس فاتنة للمصممة إلهام اليوسف

مجموعة مختلفة تنبض بالدفئ والجرأة والحياة، خطوط عصرية بروح وعبق شرقي، مستوحاة من ايقونة الهوية الأحسائية بالمملكة العربية السعودية “النخلة”.

تصوّر المصممة السعودية الهام اليوسف النخلة كعروس فاتنة بين الشجر نشرت سعفها بزهو وانتصبت باعتداد وثقة وقد تدلت منها قلائد الرطب كالياقوت و الذهب وتقول اليوسف عن مجموعتها:

“النخلة شجرة مباركة و قد تم ذكرها بالقرآن الكريم ، و وجدت فيها الرمزية الجميلة للمرأة السعودية الأحسائية بشكل خاص في عطاءها الخَيِر و مظهرها المتفرد وكانت مصدر الهام لي لأبدع في إستيحاء موضوع ثري لمجموعتي هذه السنة .

التركيب الهندسي البديع في تكوين وحدة جذع النخلة، الالتفاف المركزي العرائسي للسعفات، التدلي الرائع لثمرة الرطب بمراحل نموها المختلفة، كلها أشياء استوحيت منها أفكار وموديلات الفساتين وطَبقتها، أيضاً، في رسوم التطريزات والشك والإكسسوار.

التداخل المنسجم في الوان النخلة حيث تدرجات البيج والبني والأخضر، ثم التطعيم بألوان الرطب المبهجة الأصفر والرماني كانت هي الوان مجموعتي”.

أضافت: “في اقمشتي، استخدمت التول بكثرة وتفتا الشانتون مع الأقمشة المطرزة أو المشكوكة بغزارة خصوصاً لفساتين الفرح التي اتسمت بنعومة القصات.

طغى الشك الفضي اللامع و وميض الكرستال الخاطف على المجموعة ليعطي إيحاءً عرائسياً مبهراً ومتفرداً لكل قطعة في مجموعة “عرائس النخيل”.

هذا ما قالته المصممة السعودية الهام اليوسف، خلال حفل اطلاق مجموعتها لخريف وشتاء ٢٠١٩-٢٠٢٠ في عرضً ازياء متميز ضمن فعاليات اسبوع الموضة Designers & Brands الذي تنظمه شركة L.I.P.S بعد ان نالت مؤخراً جائزة الفاشن تي كأفضل مصممة ازياء سعودية ٢٠١٩.

حضر العرض سفير بنغلادش عبد المطلب ساركر، السفير ايلي الترك، قائمقام زغرتا اهدن ايمان رافعي، رئيس بلدية صربا الياس الحلو، رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدةً الأميركية غرازيلا سيف، نقيبة الادلّاء السياحيين اليسار بعلبكي، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، نائب رئيس جهاز تفعيل دور المرأة الاعلامية السيدة رولا غصين، الممثل مازن معضم، رائدة مسرح الاطفال ليليان كرم المعروفة بـ”صاحبتك ليليان” وشخصيات اجتماعية ورجال اعمال واعلاميين، كما فاجأ النائب جورج عقيص الحفل بحضوره لدعم السياحة والمصممة السعودية.

مجموعة راقية لمصممة مبدعة وخلاقة باتت تشكل الرقم الصعب في عالم صناعة الازياءوالجمال في العالم العربي، هذا فين تولت الزميلة ريتا الحاج التنسيق الإعلامي والتصوير جيهان قبلان.

مقالات ذات صلة