وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام تزور اليونيفل في الناقورة

زارت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلويوم الجمعة المقرّ العام لليونيفيل في الناقورة بجنوب لبنان، وقامت بجولة في منطقة عمليات البعثة للاطلاع عن كثب على عمل اليونيفيل في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية والهدوء على طول الخط الأزرق.

وفي الناقورة، أطلع رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول رئيسة الشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة على عمل البعثة والوضع الأمني ​​في منطقة العمليات. وأكد على الدور الحاسم الذي أدته البعثة – وخاصة من خلال قنوات الارتباط والتنسيق التي اضطلعت بها – لاحتواء التوترات والحوادث الأخيرة على طول الخط الأزرق، والتي كان من الممكن أن تتطور إلى تصعيد خطير.

كما أكد اللواء ديل كول على عمل الأطراف وتعاونهم المستمر في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي يشكل جوهر ولاية اليونيفيل.

كما ناقشا خلال الاجتماع العمل الذي تقوم به البعثة مع سكان المنطقة والبلديات وكذلك المبادرات العديدة التي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة والشباب في جنوب لبنان. يذكر انه منذ عام 2006، نفذت اليونيفيل آلاف المشاريع في اطار التعاون المدني – العسكري والمشاريع ذات الأثر السريع لتحسين الظروف المعيشية لسكان جنوب لبنان، الى جانب تقديمها للعديد من المساعدات المجانية في مجال الطب وطب الأسنان والطب البيطري.

وأثناء وجودها في جنوب لبنان – وهي المحطة الأخيرة في جولتها التي استمرت أسبوعاً في منطقة الشرق الأوسط – قامت السيدة ديكارلو أيضاً بجولة جوية على الخط الأزرق الذي يشكل مركز الثقل في تنفيذ ولاية اليونيفيل.

مقالات ذات صلة