مخزومي ل”صوت لبنان “: هذه الحكومة فشلت..وفوجئت بحجم الفساد بعد دخولي البرلمان

أكد رئيس “حزب الحوار الوطني” النائب ​فؤاد مخزومي​ أن “لبنان ليس بلدا مفلسا، والسياسات لم تتغير منذ سنوات، وحتى الانتخابات لم تفرز حالة جديدة”،مشيرا الى ان “هذه الحكومة فشلت وقد اعطيناها وقتا لتنفيذ ما التزمت به في بيانها٠ ولنكن صريحين حيال هذا الفشل الحكومي”، موضحا انه” تفاجأ بحجم ​الفساد​ عندما اصبح داخل البرلمان”٠

و رأى مخزومي في حديث لإذاعة “صوت لبنان (100.5)” أن “التحركات في الشارع هي امر طبيعي وليس هناك مؤامرة فعلية على العهد. والمطلوب تحرك الناس تحت عناوين إقتصادية لفرض الحلول الحقيقية”، مشيرا الى ان “الضغط الدولي على لبنان هو لإجبار ​”حزب الله” على التراجع للداخل وعدم التدخل بالقضايا الإقليمية في ​سوريا​ وغيرها”، مشددا على ان “لبنان ليس بعيدا عما يجري في المنطقة و هو معني بالتغييرات التي ستحصل”.

وردا عن سؤال قال مخزومي: “لن تصلنا اموال من “سيدر”  ان لم يكن هناك من إصلاحات فعلية. وللأسف لا يوجد نية فعلية للإصلاح”، مضيفا:”اذا حصلت تحركات شعبية حقيقية تحت عنوان إنقاذ الوضع الإقتصادي وضغط حقيقي فسيكون هناك تغيير حقيقي”.

ولفت مخزومي  ان “هناك مشكلة فعلية وهو اننا كنواب لا نحصل على معلومات كافية حول الوضع الإقتصادي ومديونية ​الدولة​”، معتبرا ان “الوزراء يتغيبون عن حضور ​اللجان النيابية​ دون تقديم عذر”.

وختم قائلاً: “انا لا احمّل مسؤولية ما يجري لشخص او جهة واحدة وعلى الحكومة تحمل المسؤولية بحسب بيانها الوزاري الذي لم ينفذ منه إلا القليل”.

مقالات ذات صلة