بن سلمان: أتحمل مسؤولية مقتل خاشقجي لأنه حدث وأنا في موقع السلطة

أعلن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، في فيلم وثائقي يبث الأسبوع المقبل، إنه يتحمل مسؤولية مقتل الصحافي جمال خاشقجي على أيدي مجموعة من الضباط والعاملين في أجهزة سعودية العام الماضي “لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة”، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

ولم يسبق أن تحدث بن سلمان علانية عن جريمة قتل خاشقجي، التي وقعت في داخل القنصلية السعودية في اسطنبول وأثارت ضجة عالمية.

وأشارت “رويترز” الى أنّ عرضًا تمهيديًّا لفيلم وثائقي “يوضح أن ولي العهد السعودي قال لمارتن سميث من شبكة التلفزيون العامة الأميركية: حدث ذلك وأنا في موقع السلطة. أنا أتحمل المسؤولية كلها لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة”.

وسيعرض الفيلم الوثائقي باسم “ولي عهد السعودية” في الأول من شهر تشرين الأول المقبل قبل الذكرى السنوية الأولى لمقتل خاشقجي.

وسأل سميث بن سلمان كيف حدثت جريمة القتل من دون أن يعلم بها، ناقلاً عنه قوله “عندنا 20 مليون نسمة. وعندنا ثلاثة ملايين موظف حكومي”.

وسأل سميث عمّا إذا كان القتلة قد استقلوا طائرات حكومية خاصة، فردّ ولي العهد قائلاً: “أنا عندي مسؤولون ووزراء لمتابعة الأمور وهم مسؤولون. ولديهم السلطة للتصرف في ذلك”.

ويقدّم سميث وصفًا للحوار الذي دار في شهر كانون الأول الماضي، ويبدو أنه لم يكن مصوّرا، في العرض التمهيدي للفيلم الوثائقي.

مقالات ذات صلة