“شيف تامورا” الياباني يجول على المطابخ اللبنانية: الطعام أساسي لجذب السائح

زار المبعوث الثقافي الياباني الشيف كيغو تامورا لبنان، بهدف تبادل الثقافة والخبرات في فن الطبخ بين لبنان واليابان، بدعوة من السفارة اليابانية في لبنان وبالتعاون مع نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري.

وكان تامورا استهل جولته بزيارة مطعم “السلطان ابراهيم”، وجال في مطبخه ليتعرف إلى تقنيات المطبخ اللبناني وطريقة عمل الطهاة فيه، واستبقاه النقيب طوني الرامي إلى مأدبة غذاء ليتذوق الأطباق اللبنانية الأصيلة.

ثم عاد مساء واستقبله الشيف مارون شديد في مطعمه Ritage واطلع على كيفية تحضير الأطباق الأجنبية في لبنان. كما ألقى محاضرة عن الثقافة اليابانية وفن الطبخ في فندق “راديسون بلو” فردان، بحضور سفير بلاده ماتاهيرو ياماغوتشي وعقيلته وأعضاء مجلس النقابة وأهل القطاع وحشد من أصحاب المطاعم المنتسبين إلى النقابة والطهاة العاملين في هذا المطبخ.

ثم عاد وعرض أمام الطهاة المتخصصين تقنيات المطبخ الياباني خلال ورشة عمل خاصة حضرها طهاة.

وأكمل تامورا جولته برفقة السفير الياباني ماتاهيرو ياماغوتشي على مطعم Burgundy بضيافة عضو مجلس النقابة الشيف يوسف عقيقي.

واختتم جولته بمأدبة عشاء لسفارة بلاده في لبنان ونقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في مطعم Shogun – فردان لصاحبه أمين صندوق النقابة عارف سعاده، حيث قدم الأطباق اليابانية المتنوعة والشهية.

حضر الحفل وزير السياحة أواديس كيدانيان، السفير الياباني ماتاهيرو ياماغوتشي، وزير الصناعة السابق فريج صابونجيان، قائد الشرطة السياحية العقيد بطرس الهاشم، مارك عوده، أعضاء نقابة أصحاب المطاعم ورؤساء النقابات السياحية ووجوه إعلامية وصحافيين وأصحاب المطاعم اليابانية في لبنان وطهاة.

وأبدى تامورا “اعجابه بالمطبخ اللبناني وخصوصا الحمص والكبة”، معتبرا ان “الطعام بمختلف انواعه هو عامل جذب اساسي للسائح في مختلف انحاء العالم”.

مقالات ذات صلة