إحباط عملية تسليم كمية كبيرة من المخدرات إلى مروجين

نجحت المـديرية العامة لقـوى الأمن الداخلي توقيف وتفكيك العديد من شبكات تجارة وترويج المخدرات في الفترة الماضية. وفي عملية جديدية كشفت المديرية عن هوية المسؤول عن تسليم المخدرات لجميع المروجين العاملين في شبكة الملقب “أبو سلة” في محافظتي بيروت وجبل لبنان وتبين أنه يلقب بـ”أبو خالد”، ويدعى: ح. أ. (مواليد 1979، لبناني) وهو مطلوب للقضاء بالعديد من بلاغات البحث والتحري بجرم تجارة وترويج ونقل المخدرات”.

وأشارت المديرية في بيان أنه “نتيجة الاستقصاءات والتحريات المشتركة بين هذا المكتب والمجموعة، توافرت بتاريخ 22/09/2019 معلومات أن أبو خالد استلم كمية كبيرة من المخدرات في محلة ضهر البيدر، ويتوجه على متن سيارة نوع “تويوتا يارس” تحمل لوحة عمومية لتوزيعها على المروجين لديه. بناء عليه، جرى نصب كمين محكم له من قبل المجموعة الخاصة في محلة الجمهور-مفرق بسوس، أسفر عن توقيفه وضبط بحوزته كمية كبيرة من المخدرات عبارة عن 900 ظرف من مادتي الكوكايين وباز الكوكايين موضبة داخل حقائب ومعدة للتوزيع على المروجين”.

وتابعت: “كما تمكنت القوة من توقيف المروجين الذين كانوا سيستلمون منه المخدرات تمهيدًا لبيعها للعديد من الزبائن، وهم: ش. أ. (مواليد 1970، لبناني)، م. أ. (مواليد 1983، سوري)، ع. أ. (مواليد 1989، سوري) والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

مقالات ذات صلة