بو صعب بعد لقائه المتقاعدين: مطالبهم محقة وحرق الدواليب لا يليق بالجيش

الرماح: وزير الدفاع أكد لنا أن هناك فقط 3 % ستقتطع للطبابة على الطوابع

أفاد “الوكالة الوطنية للاعلام” أن وفد العسكريين المتقاعدين أنهى لقاءه مع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في السراي الكبير.

وعلى الأثر، قال العميد سامي الرماح: “التقينا بالوزير بو صعب، الذي أكد لنا أن هناك فقط 3 في المئة ستقتطع للطبابة على الطوابع، وكذلك الحال بالنسبة إلى عوائل الشهداء”.

ودعا الرماح العسكريين إلى “إنهاء تواجدهم أمام المدخل الرئيسي للسراي الحكومي والتوجه إلى ساحة رياض الصلح والعودة إلى خيمة شهداء الوطن”.

ورأى العسكريون المتقاعدون أن “ما حصل اليوم أمر عظيم في تاريخ العسكريين المتقاعدين حيث وعدنا وزير الدفاع بأنّه سيتم حسم 3 في المئة فقط رسم طبابة وأكد لنا أن موضوع الاقتطاع من رواتبنا غير مطروح”.

ودعا العسكريون المتقاعدون إلى “البقاء بجهوزية تامة لأنّنا لا نثق بالكلام السياسي الذي عادةً ما يكون مختلفاً عن القرارات التي يتمّ إصدارها”.

وعاد العسكريون المتقاعدون إلى ساحة رياض الصلح وابتعدوا عن السراي بعد حصول الوفد على تطمينات من وزير الدفاع.

وفي تصريح لبو صعب “أنني سمعت مطالبهم وهناك الكثير من المخاوف لديهم هي بالأساس أمورا غير مطروحة أساسا للنقاش”.

وأشار الى أن “العسكريين المتقاعدين طلبوا اللقاء معي وتم التنسيق بينهم وبين فريق الامن في السراي ودخلوا الى السراي واجتمعت بهم، وأبلغتهم أنني على استعداد لمقابلتهم قبل جلسة الحكومة وبعدها وفي وزارة الدفاع أو السراي وفي أي مكان يناسبهم وكل الاماكن مفتوحة للقاء والنقاش”.

أضاف: “آسف لأن أرى بعض المتحمسين يقومون بإحراق الدواليب وهذه التصرفات تشوه سمعة المتظاهرين والمتقاعيدن وليست صورة تليق بالجيش اللبناني، فمطالب العسكريين المتقاعدين محقة ولكن حين يتصرف البعض بهذا الشكل فهذا الامر يشوه صورة العسكريين المتقاعدين”، ا: “أنا مؤتمن على وزارة الدفاع والعسكر وحقوقهم ونحن خفضنا في موازنة وزارة الدفاع على غرار كل الوزارات وهذا الامر سينفع وبالتالي نحن لا نحمل الجيش والعسكر وعائلاتهم المسؤولية وانا لا اتحمل مسؤولية التغيير في التدبير 3 أو4 لأن في الأمر مسؤولية كبيرة والبعض فسر انني قلت انني لا اتحمل مسؤولية تخفيض رواتبهم”.

وتابع: “ما قلته قبل الجلسة أن التدبير رقم 3 مسؤولية أمنية وأرفض أن تعدل التدابير 3 2 1 بقرار من وزير الدفاع وأطالب بنقاشه مع المجلس الاعلى للدفاع”، كاشفا أنه “أنه “تمت زيادة 35 مليار كمساعدات اجتماعية وطبابة تعود المنفعة منها للعسكر.

لم أطلب منهم فض الاعتصام، واذا تم اقرار بند يمس برواتبهم فأنا سأخبرهم، ولذلك أتمنى ألا يستمعوا الى الاشاعات”.

مقالات ذات صلة