حاصباني يزور “نداء الوطن” متضامناً

زار نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني مكاتب صحيفة “نداء الوطن” متضامناً ومؤكداً: “نحن مع نداء الوطن ومع حرية التعبير في هذا الوطن، ومع أن تكون الإجراءات القانونية محترمة بالطريقة الصحيحة وإن كان هناك أي مخالفة فلتلاحق من قبل المرجع المختص بها، ولكن في الوقت نفسه، حرية التعبير والصحافة أساسية جدا، وعلينا صونها لأنها تخدم مصلحة لبنان”.

أضاف: “عنوان “نداء الوطن” كان للدلالة وتسليط الضوء على عبارات أكبر بكثير قيلت من جهات اخرى تأخذ لبنان الى مكان آخر، لذا يجب الا تعاقب”.

وقد شهدت مكاتب الصحيفة وقفة تضامنية نفذها عدد من الصحافيين والسياسيين والناشطين عقب استدعاء القضاء مدير التحرير بشارة شربل والمدير المسؤول جورج برباري، على خلفية نشر مانشيت تحت عنوان “سفراء جدد في بعبدا…أهلاً بكم في جمهورية خامنئي”.

وحضر، إضافة إلى حاصباني، النائب بيار بو عاصي الذي قال إنه جاء “لتلبية “نداء الوطن” كوطن وليس فقط كصحيفة، لأن بلدنا يتمتع بالثقافة والتقاليد والحرص على الحريات لا سيما حرية الصحافة التي دفع ثمنها دما”.

وشدد على “ضرورة الحفاظ على هذه الحرية وعدم التفريط بها، لأن أي تفريط بها سيؤدي إلى قمع كبير وكوارث كبيرة على مستوى الحريات والديموقراطيات في المجتمعات”.

مقالات ذات صلة