بشور يلتقي المشاركين في مخيم “الشباب القومي العربي”

إلتقى الامين العام السابق لـ”لمؤتمر القومي العربي” منسق عام “تجمع اللجان والروابط الشعبية” معن بشور المشاركين في الدورة 28 لمخيم الشباب القومي العربي المنعقدة في “دار الحنان” ب”دار الندوة”.

وقال بشور: “كيف يمكن لنا ان نكون وحدويين على مستوى الأمة ثم نكون انقساميين وتقسيميين وتفتيتيين على مستوى الأقطار والتيارات والاحزاب، فقوة أعدائنا لم تكن يوما بالامكانيات الكبرى التي يمتلكون بل بحالة الانقسام والتشرذم التي تعيشها الامة”.

أضاف: “لبنان البلد الصغير بحجمه ومساحته، استطاع ان يصمد في وجه الكيان الصهيوني بكل جبروته ودعم الغرب له، لأنه اعتمد على ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة، وعلى تكامل الفعل المقاوم ووحدة الموقف الرسمي والشعبي بوجه العدوان، وهذا ما يشكل نموذجا ينبغي الاقتداء به في كل أقطارنا العربية”.

وتابع: “ان هزائم العدو المتتالية في لبنان، سواء كان العدو صهيونيا او استعماريا او ارهابيا، ناجمة عن نجاح لبنان في اغلاق ثغرات الانقسام بين مكوناته، فها هو الموقف الرسمي اللبناني موحد ضد العدوان، صهيونيا كان أم ارهابيا وهو أمر لم يكن متوفرا في عقود سابقا. أما العامل الآخر فيعود لوجود مقاومة لبنانية مستفيدة من كل تجارب الماضي، ومتفاعلة مع جيشنا الوطني ومع شرائح واسعة من مجتمعنا”.

مقالات ذات صلة