ادكار طرابلسي: البعض منزعج من موقف الحريري إزاء الاعتداء على الضاحية

لفت عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدكار طرابلسي، في تصريح اليوم، إلى انه “ربما البعض منزعج من موقف رئيس الحكومة سعد الحريري من الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية، لكننا نشكره على موقفه الذي يؤكد انه مسؤول”، معتبرا انه “في كل مرة يكون فيها المسؤولون الثلاثة متحدين يكون ذلك لصالح لبنان ونحن نأمل ان ينسحب ذلك على الملف الاقتصادي”. وقال “كفانا انقسامات، والبلد اليوم في اتجاه المزيد من الوحدة الوطنية والمناعة الوطنية”.

وأكد ان “كل اللبنانيين لديهم اعتزاز برئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي تحرك بسرعة بعد الاعتداء ولم يعط هامشا من الوقت للعدو للمناورة”، معتبرا ان “تحرك الرئيس عون الذي لديه الخبرة الكبيرة في ادارة الشأن الوطني أعطى غطاء سريعا للبنان وجعل الدبلوماسية فعالة، وهو لم يترك المقاومة في العراء وهذا ما جعل أكثر من أمر يحصل لصالح لبنان، فلم تتغير قواعد الاشتباك وتم التجديد لقوات اليونيفيل من دون شروط جديدة”.

ورأى طرابلسي ان “البعض يريد ان يتم الاعتداء على لبنان وأن يبقى لبنان ساكتا”، سائلا “من اعتدى على الآخر ومن أطلق الشرارة؟”.

وأضاف ان “الدرون الاسرائيلية المفخخة هي كالسيارة المفخخة وهي كانت عملا عدائيا بقلب العاصمة بيروت”، وأشار إلى ان “اسرائيل في العام 2006 هددت لبنان بإعادته إلى العصور الحجرية، إلا ان الانجازات لا تقاس في اعادتنا إلى العصور الحجرية، هناك رأي عالمي سيرى ان هذه الدولة تورط العالم في المشاكل”.

وخلص طرابلسي إلى ان “الاقتصاد يعاني نتيجة سوء ادارة اقتصادية مالية للبنان من العام 1990، وهناك ممارسات أوصلت لبنان إلى ما هو عليه، إلا اننا ذاهبون باتجاه الاستعداد للمرحلة المقبلة وهي مرحلة النفط وانتشال لبنان نحو بلد خال من الفساد وفيه انتاجية”.

مقالات ذات صلة