جمالي من برلين: انخراط المرأة في الحياة السياسية تحدٍّ كبير

شاركت النائبة ديما جمالي في مؤتمر “النساء والديمقراطية” الذي عقد في برلين بين الاول والثالث من شهر ايلول الحالي، بتنظيم من مؤسسة “كونراد اديناور” وبالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والتطوير الالمانية، وفي حضور وفود من دول عدة، وذلك ضمن الوفد اللبناني الذي ترأسته رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين.

والتقى الوفد خلال زيارته للعاصمة الالمانية برلين والتي بدأت يوم الاحد الماضي وانتهت اليوم الاربعاء، رئيس البرلمان الالماني السابق ونواب المانيين جرى معهم بحث العلاقات وتبادل الخبرات في العمل البرلماني.

كما لبى الوفد دعوة السفير اللبناني لدى المانيا مصطفى أديب وعقيلته الى العشاء في دارته، حيث تم البحث في أوضاع الجالية اللبنانية في ألمانيا.

وعبرت النائبة جمالي في مختلف اللقاءات عن أهمية انخراط المرأة في الحياة السياسية، معتبرة ان “هذا الامر يشكل تحديا كبيرا في معظم دول العالم، لكن التجربة أثبتت قوة المرأة وجدارتها ولاسيما في البلدان التي وصلت فيها المرأة الى سدة رئاستي الحكومة والبرلمان يجب ان تكون عبرة ومحفزا للنساء حول العالم لخوض غمار الحياة السياسية تعزيزا لدورهن ووجودهن وتحصينا لحقوقهن ومكتسباتهن”.

مقالات ذات صلة