السفير النيوزيلاندي الجديد يزور “إيدال”

في إطار زيارة بروتوكولية قام بها إلى ايدال بعد ان قدم امس اوراق اعتماده إلى رئيس الجمهورية زار السفير النيوزيلاندي الجديد غير المقيم غريغ لويس، يرافقه القنصل الفخري لنيوزيلاندا في بيروت السيد محمود حيدر، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني وبحث معه في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على الصعيدين الاستثماري والتجاري.

وأكد المهندس عيتاني خلال الاجتماع ان لبنان يحقق نتائج جيدة على صعيد استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر مقارنة مع دول المنطقة. واوضح ان هناك العديد من القطاعات الإنتاجية في لبنان التي تتمتع بجهوزية للنمو وتظهر فرصا واعدة لم يتم استثمارها بعد على النحو المطلوب، على غرار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام وصناعة الأدوية والسياحة والصناعات الغذائية. كما تناول الجهود التي تقوم بها الحكومة اللبنانية من اجل تحويل لبنان إلى قاعدة للتكنولوجيا في المنطقة. وشدد على ضرورة تشجيع الشركات العالمية لاسيما النيوزيلاندية على استطلاع المناخ الاستثماري في لبنان والاطلاع على الفرص الواعدة التي يوفرها للمستثمرين، كذلك، اكد على ضرورة تفعيل الروابط التجارية وتعزيز التبادل بين البلدين.

من ناحيته، اشار السفير لويس إلى اوجه التشابه بين لبنان ونيوزيلاندا مؤكدا على ضرورة ترويج المناخ الاستثماري للبنان لدى الشركات والمستثمرين النيوزيلانديين ومركزه الاستراتيجي المهم في قلب منطقة الشرق الأوسط. واكد العمل على ارساء شراكة بين الشركات النيوزيلاندية واللبنانية من اجل تفعيل الحركة التجارية بين البلدين.

مقالات ذات صلة