تجمع صناعيي الشويفات وجوارها يستقبل وفداً صينياً رسمياً

إستضافت الشويفات وخلدة والجوار وفدا صينيا اقتصاديا كبيرا بدعوة من رئيس تجمع صناعيي الشويفات وجوارها كمال الرفاعي، وبتنسيق من رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA علي محمود العبد الله، وضم الوفد المستشارة الاقتصادية والتجارية لدى السفارة الصينية لي جينغ وفريق عمل من السفارة. وشملت زيارات الوفد مقر تجمع صناعيي الشويفات وجوارها وعددا من الشركات.

وأقيم حفل استقبال في حضور اعضاء التجمع مازن زعني، والمدير العام لشركة فرينكس ش.م.م. طارق أبو شقرا، وعبدالرحمن عباس وعباس فليفل ووليد هلال وحكمت مراد.

وأثنى الرفاعي على “التعاون الوثيق مع الصين كشريك تجاري أول مع لبنان”، مشددا على أهمية “إزالة جميع المعوقات التي تسهل تصدير المنتجات اللبنانية الى الأسواق الصينية، إذ إنها سوق واعدة وتبنى عليه الآمال للمستقبل”. وشدد على “المساعدة في تسهيل إدخال المنتجات والأصناف من الصناعة اللبنانية الى الأسواق الصينية”.

وخلال الزيارة، شكرت لي جينغ رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA علي محمود العبد الله “على تنسيق هذا اليوم الصناعي بامتياز”، وركزت على “التعاون بين البلدين وكل ما يلزم لازالة المعوقات للصناعة اللبنانية”، مثنية على أن “تكون هذه الصناعة تتميز بقدرات تنافسية عالية من ناحية النوعية والتقنية”.

وفي الختام دار النقاش بين الحضور عن تسهيل سفر رجال الأعمال اللبنانيين الى الصين.

وزار الوفد شركة “ليفكو” التقنية والتجارية المتخصصة بصناعة وتوريد وتزويد التجار واصحاب المخازن والسوبرماركت والمطاعم ومطابخ الفنادق والمتاجر، بمختلف الانواع من الرفوف والثلاجات. وجال الوفد الصيني على أقسام الشركة وتفقد المنتجات المستوردة وعبر أعضاء الوفد عن تقديرهم للتطور الذي حققته الشركة.

ثم انتقل الوفد لزيارة مصنع بهارات “اديدا” المتخصص في بيع التوابل والبهارات بجميع أنواعها. وكان في استقباله المدير العام عمر محيو والمديرة التنفيذية محيو، وقامت بشرح مفصل عن تاريخ نشأة الشركة وتطورها في فترة زمنية محدودة.

وانتقل الوفد الى شركة فرينكس ش.م.م. المتخصصة في تصنيع جميع منتجات الورق الصحي بمختلف أنواعه، من مناديل الوجه وفوط المائدة والمناديل ومنتجات المناشف الورقية وورق الحمام.

ثم زار شركة Glass Line المتخصصة في صناعة وتركيب واجهات المباني الحديثة المبتكرة من زجاج وألمنيوم بمواصفات عالية، وقام مدير المصنع ميشال بركات بشرح عن تاريخ الشركة وتطورها.

كذلك زار الوفد مصنع بي بلاس B Plus شركة أحمد عماد بكري لتصنيع معدات المخابز والتي وصلت إلى النظام الأوتوماتيكي الكامل الذي يهدف إلى إنتاج خبز البيت العربي (اللبناني).

واختتمت الجولة بزيارة الوفد لمصنع بسام غراوي للشوكولا والحلويات والرطب والملبن والسكاكر.

مقالات ذات صلة