سامي الجميل: لا يجوز ان نعرف مضمون اجتماع بعبدا من الاعلام

إستقبل رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل عددا من الهيئات النقابية والاتحادات العمالية، في لقاء تشاوري، عقد في بيت الكتائب المركزي بالصيفي، دعا اليه الجهاز الاقتصادي والاجتماعي في الحزب.

وقال الجميل: “نشكر الجهاز الإقتصادي والاجتماعي في حزب الكتائب الذي نظم اللقاء مع مجموعة شريفة وعزيزة من النقابيين الذين استمعنا اليهم قبل مشاركتنا في اللقاء الاقتصادي الذي يعقد الاثنين في بعبدا، لنقل وجهة نظر هذه الشريحة الكبيرة من اللبنانيين التي للأسف مستبعدة عن اللقاء”.

أضاف: “حسبما علمنا، فان النقابات والتجار والصناعيين والزراعيين والمجلس الاقتصادي الاجتماعي مستبعدون من اللقاء، في وقت ان المصارف حاضرة. فإما ان يحضر الجميع او يغيب الجميع، خصوصا ان الجانب الاجتماعي يجب ان يؤخذ بالاعتبار وهو اساسي في أي مناقشة اقتصادية. لذلك من الضروري الاستماع الى الحركة النقابية”.

وتابع: “نسمع من الاعلام مجموعة خطوات ستطرح في اجتماع الاثنين، ولكن نتمنى ان يرسلوا لنا جدول الاعمال لندرس الخطوات الاقتصادية مع الاخصائيين والنقابيين لنكون جاهزين لاعطاء رأي علمي وموضوعي، لاننا نريد انجاح اي خطوة تنقذ البلد. ونتمنى على فخامة الرئيس ان يضع جدول الاعمال بين يدينا مع الخطوات التي ستناقش”.

وشدد الجميل على انه “لدينا قناعة مطلقة ان الحل، قبل الذهاب الى الناس وفرض الضرائب، هو بمواجهة سوء الادارة الفاشلة على كل المستويات ومعالجة مكامن الخلل الموجودة في الدولة، لان اي مال يحصل من الناس سيوضع في سلة مثقوبة ما يضر بمصلحة الناس ولا يفيد المالية العامة. وقبل الذهاب الى اجراءات تمس المواطنين يجب اقفال السلة، وهذا ما نتمناه. طرحنا الكثير من الاجراءات العملية سابقا وسنعيد طرحها، والاساس انه لا يجوز ان نعرف مضمون اجتماع بعبدا من خلال الاعلام”.

مقالات ذات صلة