شبكة “سي ان ان”: بوتين أعطى توجيهاته مباشرة للجنرالات بالميدان ما يدل على خلل في هيكل القيادة

أفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلًا عن مصدرين أميركيين، بأنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أعطى توجيهاته مباشرة للجنرالات بالميدان، في تكتيك غير معتاد لدى الجيوش المعاصرة”.

وأوضحا أنّ “توجيه بوتين أوامره مباشرة للجنرالات بالميدان مؤشر على خلل في هيكل القيادة”، كما تمت الإشارة إلى أنّ “الجيش الروسي منقسم حول أفضل السبل لمواجهة التقدم الأوكراني غير المتوقع ميدانيًا”.

وأمس، أعلن بوتين التعبئة الجزئية للجيش الروسي، خلال حديث له عن الوضع في أوكرانيا، كما كشف “أنني طلبت من الحكومة الروسية إعطاء وضع قانوني للمتطوعين الذين يقاتلون في دونباس”، معلنًا أنّ “البرلمان في دونباس اتخذ قرارا باجراء الاستفتاء وطلبوا دعمنا بغية تقرير مصير الناس وندعم هذا القرار”، مشيرًا إلى “أننا لدينا أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية”.

من جانبه أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، توقيع توجيه التعبئة الجزئية، وأعطاء تعليمات لهيئة الأركان لبدء إجراءات التنفيذ”، كما أعلن استدعاء 300 ألف عنصر من قوات الاحتياط، مشيرًا إلى أنه “تم إعادة انتشار وتموضع ونقل المجموعات العسكرية الروسية في إيزيوم وبلاكليا إلى دونباس، لتعزيز قواتنا في تلك المنطقة”.

مقالات ذات صلة