جمعية “آفاقنا” في عكار اطلقت دورة تدريبية لتمكين  الشباب والشابات للدخول في سوق العمل

أطلقت جمعية  آفاقنا في عكار،  بالتعاون مع الدكتورة ” مهدية فتاح ” أخصائية في طب وتجميل الأسنان دورة تدريبية بعنوان : ” مساعد طبي ” تهدف إلى تمكين  الشباب والشابات للدخول في سوق العمل.

و للمناسبة، لفتت رئيسة جمعية آفاقنا ماجدة عبدالهادي خلال إفتتاح الدورة الى ان اطلاق الدورة اتى لتمكين المرأة وللاهتمام بوضع الشباب في مجتمعنا بشكل عام و برقايل بشكل خاص و شبابنا بصراحة بحاجة كثيراً لدعم الشباب ولتوجيههم بشكل دقيق كي يختاروا الوظيفة او مجال العمل الذي يناسبهم بشكل اكثر وخصوصاً في هذه الاوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة في كل لبنان.

واضافت ، الضغط على المواطنين كبير و هي بحاجة الى وظائف ، وفي المقابل عدد المتخرجين كبير جداً ولا يستطيعوا العمل داخل السوق اللبناني ، لذلك ارتقينا ان نتجه الى تدريب او توجيه مخصص كي نسهل عليهم الدخول لسوق العمل بشكل اسرع واكثر دقة

كما و توجهت بالشكر للدكتورة مهدية فتاح على كل ما تقدمه في المجال الطبي وعلى جهودها لاطلاق دورة المساعد الطبي والتي تشهد اقبالاً كثيفاً وبإذن الله نستطيع ان نصل والشباب والصبايا وكل المشتركين الى الهدف المطلوب وان يمكنوا نفسهم اقتصاديًا وماديًا في هذه الظروف التي نعيشه.

الدكتورة مهدية فتاح.

من جهتها، اكدت الدكتورة مهدية فتاح انه وبالتنسيق والتعاون مع جمعية آفاقنا استطعنا إقامة هذه الدورة التدريبية لكل الشباب والشابات في محافظة عكار  الذين لا يستطعون دخول سوق العمل لعدم حصولهم على شهادات وخصوصاً المهن التي تحتاج الس شهادة تخصصية.

واضافت ، فوجنا بحجم الاقبال و عدد الأشخاص المشاركين  في هذه الدورة ، لذلك الدورة سترتكز  بال life skills ( مهارات الحياة ).

ختمت الدكتورة فتاح، هدفها الأساسي جعل  شبابنا وشاباتنا  مدركين لسبا و  احتياجات سوق العمل و الطريقة السهلة للوصل اليه من خلال اختصاصاتها، حيث من من أهداف الدورة :
مساعدة الشباب والشابات الذين لم يكملوا دراستهم في عكار لإيجاد فرصة عمل من خلال تدريبهم  وتوجيههم لامتهان العمل في مجال ” مساعد طبيب ” ، ” ممرض للمسنين ” كما مساعدة الشباب والشابات الجامعيين للدخول الى سوق العمل ، بالإضافة لتطوير مهاراتهم الحياتية وما يتطلبه سوق العمل.

مقالات ذات صلة