عوض لـ”صوت كل لبنان”: ميقاتي عازم على تشكيل الحكومة.. وعون قد يتخلى عن توسيعها تجنبا للفراغ

أكد المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض عزم الرئيس نجيب ميقاتي على تشكيل حكومة، موضحا أن هذا الكلام سمعه من الأخير حين التقاه قبل اسبوعين ونُشر في “الانتشار ” وليس وليد اليوم. وما ادلى به في القصر الجمهوري، عقب لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لجهة قوله بأنه في المرة القادمة سينام في القصر حتى تشكل الحكومة يعكس،تماما هذا التوجه.

وردا عن سؤال الزميلة في إذاعة “صوت كل لبنان” جويل عادي، في إطار برنامج “راديو راما” الإخباري، ما إذا كان ميقاتي سيسير باقتراح عون إضافة ستة وزراء دولة إلى الحكومة الحالية اجاب عوض ان الرئيس ميقاتي لم يستسغ هذا الطرح وتمنى على الرئيس عون استبعاده كي لا تتسبب عملية اختيار الستة بمشكلة جديدة نحن بغنى عنها كما ذكر، مشيرا إلى أن هناك اسمين سيخضعان للتعديل (وزير الاقتصاد ووزير المهجرين) محسوبان من حصة رئيس الجمهورية وله الخيار في اختيار بديل عن كل منهما.

وعن موقف الرئيس عون من ذلك قال عوض ان الامر يعود له بالتأكيد.. لكن وفق معرفته به وحرصه على تغليب مصلحة لبنان وتمسكه بالدستور فقد يسير بهذه التشكيلة التي ستكون حتما افضل من الفراغ، الحكومي والرئاسي اذا ما حصل.

وعن الوضع الأمني في طرابلس بصورة خاصة وفي لبنان بشكل عام أفاد عوض ان في اي بلد بلغ فيه التردي الذروة مثل حالنا لا بد ان يشهد احداثا أمنية كبيرة وخطيرة. لذلك فإن العناية الإلهية ترأف بنا الى جانب سهر الاجهزة الأمنية التي تبقي الوضع “ممسوكا” حتى اللحظة…

مقالات ذات صلة