روح المغامرة في خدمة تعلیم 1000 طالب في لبنان

أعلنت Mission Education، وھي منظمة غیر حكومیة تسعى لمساعدة التربیة في لبنان، عن شراكتھا مع المستكشفة والمحافظة على البیئة جویس عزام، لجمع التبرعات لدعم الرسوم المدرسیة ل 1000 طالب في لبنان.
بعد إتمامھا تحدي القمم السبع )Seven Summits( – وھو تسلق أعلى قمة في كل قارة على كوكب الأرض – حددت جویس ھدفھا للوصول إلى القطبین الجنوبي والشمالي، الأمر الذي سیجعلھا أول امرأة عربیة وواحدة من امرأتین فقط في العالم تقفان إلى جانب أحد عشر مستكشفاً آخراً في تحقیق تحدي البطولة الكبرى الكاملة للمستكشفین )Full Explorer Grand Slam(.
جویس حالياً في المراحل النھائیة من التدریب المكثف والاستعدادات لرحلتھا الھدف التالي: القطب الجنوبي )Next Goal: South Pole(، والتي تبدأ في تشرین الأول 2022، حین تباشر في مسیرة بطول 911 كیلومتر من ساحل القارة القطبیة الجنوبیة إلى القطب الجنوبي ، في رحلة استكشافیة ذاتیة الدعم حیث تقوم بجّر 100 كیلوجرام من المعدات والإمدادات ، على مدار 55 یو ًما في ظروف بیئیة قاسیة.
وقد صّرحت جویس ، الحاصلة على درجة الدكتوراه في المحافظة على الارث البیئي والثقافي: “انا مسرورة و متحمسة جداً للشراكة مع Mission Education لدعم حصول الطلاب في لبنان على تعلیم جید. وإن ھدفي من رحلتي الى القطب الجنوبي ھو إحداث تأثیر و نشر الوعي حول التحدیات التي تواجھنا في التعلیم والصحة وتغیر المناخ، في كل خطوة من الطریق التي سوف اجتازھا.”
بھدف لبنان افضل ، نشطت Mission Education منذ عام 2021 ، و نجحت في جمع أكثر من 70,000$ دولار أمریكي لدعم 900 طالب في 13 مدرسة خاصة خلال العام الدراسي 2021-2022، وھي تعتمد على العمل التطوعي الى تطویر وتنفیذ مبادرات مؤثرة من خلال معالجة شفافة مركزة وموثقة.
كما صرحت كریستیان حجار، المتحدثة باسم Mission Education قائلةً “نحن فخورون للغایة بعلاقتنا بالدكتورة جویس عزام، التي ھي مثلنا ، تندفع بالشغف والأخلاقیة والانفتاح على التعاون، من أجل ضمان الوصول إلى التعلیم للجمیع. وإن رؤیتنا للبنان ھي ان یحصل الطلاب دون تفرقة على تعلیم ذي مستوى یم ِّكنھم أن یحلموا بمستقبل أفضل. ”
یمتد ھذا التعاون بین جویس عزام و Mission Education إلى ما بعد رحلة القطب الجنوبي وتشمل سلسلة من ورش العمل المدرسیة حیث تبث جویس روح المثابرة في الطلاب، و “الاستفادة من الفشل للمضي قد ًما، بثبات وتأكد ، مثل سلحفاة الجبل” كما تقول جویس. و بھذا تأمل في مساعدة الشباب على ابراز أحلامھم و تحقیقھا ودفع أنفسھم الى أبعد من الحدود المتوقعة.

مقالات ذات صلة