بري لهوكشتاين: للعودة الى الناقورة للتفاوض غير المباشر حتى الوصول الى النتائج المرجوة

رئيس مجلس النواب التقى المدير العام للامن العام وعرض معه للاوضاع العامة لاسيما الامنية منها

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الوسيط الوسيط الاميركي لترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين والوفد المرافق بحضور نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية في بيروت مايكل ريتش .
هوكشتاين عرض نتائج جولته وما حمله للبنان على اثر الاجتماع الاخير الذي ضم الرؤساء الثلاثة في بعبدا .
بدوره الرئيس بري أكد على تمسك لبنان بإتفاق الاطار وعزمه على الاستثمار لثرواته في كامل المنطقة الاقتصادية الخاصة به وحقه وسيادته عليها ، مشددا على ضرورة العودة الى الناقورة للتفاوض غير المباشر برعاية الامم المتحدة وبوساطة الولايات المتحدة الاميركية وفقا لاتفاق الاطار حتى الوصول الى النتائج المرجوة .
كما استقبل الرئيس بري المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم حيث جرى عرض للاوضاع العامة لاسيما الامنية منها وآخر المستجدات .
وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس رئيس مجلس رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي” المدير العام المهندس ناصيف سقلاوي واعضاء مجلس الادارة، الوفد وضع الرئيس بري بنتائج قطاع التبغ والتحضيرات القائمة لشراء موسم التبغ والتنباك وشدد الرئيس بري امام الوفد على ضرورة إبتكار آلية تأخذ بعين الإعتبار إنصاف المزارعين وتمكينهم من مجابهة التحديات الناجمة عن ارتفاع كلفة الانتاج لديهم.

مقالات ذات صلة