كركي يتابع مع النقيب بخّاش أوضاع الأطبّاء في لبنان

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في مكتبه صباح اليوم نقيب الأطباء في لبنان د. يوسف بخّاش ومستشاره السيد أنطوان حايك وعضوي مجلس النقابة د. سعد أبو همّين ود. تغريد الحاج علي حيث تباحث المجتمعون في أبرز القضايا المتعلّقة بالشأن الصحّي عموماً وبأوضاع الأطبّاء في لبنان  خصوصاً لاسيّما في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمرّ بها البلاد منذ حوالي 3 سنوات.

كما تطرّق الوفد الى علاقة الأطباء مع الضمان والإجراءات التي اتّخذها المديرالعام  والتي يعمل عليها بغية تحسين الظروف المهنية والمعيشية للأطباء من أجل وضع حدّ للنزيف الحادّ في هذا القطاع حيث هاجر معظم كوادره الى الخارج لإيجاد ظروف عمل أفضل.

كذلك، تباحث المجتمعون في ضرورة التحوّل الرقمي بشكل عام واعتماد الوصفة الطبيّة الالكترونية كخطوة أوليّة من أجل تخفيف الأكلاف المادية (أحبار وأوراق وغيرها) التي باتت أسعارها باهظة جداً، كذلك التخفيف عن كاهل المضمونين، إضافة إلى تعزيز اعتماد وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تناول المجتمعون الملف المتعلّق بكيفيّة استفادة الأطبّاء المتقاعدين من تقديمات الضمان الصحي مدى الحياة إثر صدور القانون الخاص بذلك في آذار 2022.

وفي الختام، شكر النقيب بخاش والوفد المرافق د. كركي على تعاونه الدائم وانفتاحه على جميع المبادرات والحلول من أجل تعزيز صمود الأطباء  الذين هم صمام أمان القطاع الصحي والطاقة المعوّل عليها من أجل استعادة لبنان دوره الريادي كمشفى  للشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة