حمدان ممثلا بري من طهران: لكشف حقيقة اخفاء الامام الصدر ورفيقيه

وصل الى طهران الدكتور خليل حمدان ممثلا الرئيس نبيه بري رئيس حركة امل على رأس وفد ضم المفتي الشيخ حسن عبدالله والدكتور طلال حاطوم وممثل حركة امل في إيران الدكتور صلاح فحص للمشاركة في المؤتمر السابع للمجمع العالمي لاهل البيت عليهم السلام، وكان في استقبالهم ممثل المجمع في لبنان السيد حسن التبريزي في صالون الشرف في مطار طهران.

الدكتور حمدان والوفد المرافق، شارك في الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر صباح اليوم، والقى كلمة الرئيس نبيه بري والتي تضمنت مواقف واضحة حول ضرورة الوحدة الاسلامية وضرورة اعمال العقل والعقلانية لكي يستطيع الانسان العيش بكرامة وبعدالة اجتماعية. واكد حمدان ان هذه العناوين تنطبق على الامام المغيب السيد موسى الصدر الذي تمر الذكرى 44 لاخفائه في ليبيا القذافي.

وطالب حمدان المجتمعين في المؤتمر بأن تكون قضية الامام الصدر واخويه سماحة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين موضوع متابعة. وان يتضمن البيان الختامي للمؤتمر فقرة تعبر عن الوفاء لامام الوحدة الاسلامية والعدالة، والسعي الى كشف حقيقة اخفائه وعودته سالما واخويه الى ساحة جهادهم.

يشار انه بعد إلقاء الرئيس السيد ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران التقى الدكتور حمدان والوفد المرافق فنقل حمدان تحيات الرئيس نبيه بري والأخوة في حركة امل للمرشد السيد علي الخامنئي وللرئيس رئيسي والشعب الايراني.

بدوره الرئيس رئيسي حمل حمدان والوفد المرافق اسمى التحيات لدولة الرئيس نبيه بري والأخوة في حركة امل مع الدعاء، متمنيا ان يكون لبنان بالف خير.

مقالات ذات صلة