الخرطوم: البشير يطلب الإفراج عنه بكفالة

نقلت شبكة “سي إن إن” عن مصدر من فريق الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشري قوله إن الرئيس المخلوع تقدم، اليوم السبت، بطلب للإفراج عنه في قضية محاكمته مقابل دفع كفالة مالية وذلك بعد جلسة الاستماع الثانية في محاكمته بتهمة الفساد وحيازة عملات أجنبية بشكل غير قانوني، وستستأنف المحاكمة جلسات محاكمتها للبشير السبت المقبل 31 أغسطس آب.

واستمعت المحكمة السودانية، في جلسة اليوم، إلى ثلاثة من شهود الادعاء في القضية ووصفوا الغرفة التي تم فيها العثور على ملايين الدولارات نقداً، حيث تم وضع بعض الأموال في خزائن يمكن الوصول إليها عن طريق الرمز السري، وكانت الأكياس المنتشرة حول الغرفة فارغة وتحمل شعار Seen Flour.

وتم تعريف طارق سر الختم المدير العام للشركة، كأحد أعضاء حزب المؤتمر الوطني الذي كان يترأسه عمر البشير قبل الإطاحة به على إثر مظاهرات احتجاجية في نيسان الماضي.

وكان المدعي العام في القضية قال، في أولى جلسات المحاكمة، إن “البشير أبلغ المحققين بأنه حصل على 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان”.

وأضاف المحقق أن “البشير قال إنه عندما أعطاه ولي العهد السعودي المال، أخبره أنه يجب إنفاقه على التبرعات والهدايا والخدمات الصحية والتعليمية، والتي لم يتم تضمينها في ميزانية الدولة”.

مقالات ذات صلة