ماكرون في قمة مجموعة G7: لتلافي الحرب التجارية الدائرة الآن في كل مكان

قال، اليوم السبت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يأمل في إقناع قادة مجموعة (G7) بأن يتلافوا الحرب التجارية الجارية الآن والتي تزعزع استقرار النمو الاقتصادي في العالم.

وكشف ماكرون، في كلمة نقلت عبر شاشات التلفزيون، أنه يريد إقناع “جميع شركائنا بأن التوترات، وخاصة التوترات التجارية، هي أمر سيء بالنسبة للجميع”.

وأضاف “يجب علينا أن ننجح في الوصول إلى وقف للتصعيد لكي نتلافى الحرب التجارية التي تدور رحاها الآن في كل مكان”، مؤكدا على أن دول مجموعة G7 يجب أن تشارك في عملية تنشيط اقتصادي بهدف منع اقتصادات العالم من الوقوع في الركود وتابع: “يجب علينا أن نجد طرقا جديدة لإطلاق تحفيز حقيقي للنمو”.

يذكر أن قادة دول مجموعة البلدان الصناعية السبع الكبرى (G7) يجتمعون، اليوم، بمدينة بياريتز الفرنسية، لمناقشة عدة قضايا منها مكافحة الإرهاب والتغيرات المناخية وحل المشاكل السياسية.

قمة (G7) هي اجتماع سنوي يحضره زعماء مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، وقد تشكلت عام 1975، بينما انضمت كندا إلى المجموعة التي كانت متكونة من ست دول، هي فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في 1976، لتكتمل بذلك قائمة الدول السبع.

مقالات ذات صلة