فوز لبنان في معرض هنغاريا للابتكارات بثماني ميداليّات ذهبيّة وشهادات تقدير وجائزة JULIANNA

أعلنَت الجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين (L.I.S.) برئاسة نور عيد لطّوف عن فوز لبنان في معرض هنغاريا للابتكارات والاختراعات IDEA 2022 بثماني ميداليّات ذهبيّة وشهادات تقدير إضافةً إلى جائزة Julianna.

نظّمت المعرض جمعيّة المخترعين الهنغاريّين OTLET Club برئاسة Zoltan Nagi في شهر حزيران 2022.

شاركت في المعرض 15 دولة من خلال عرضها لأكثر من 182 مشروع ابتكارات وأبحاث واختراعات دولية تابعة لفئات مختلفة (التربية، الطب والهندسة). وأشرف على التّحكيم نخبة من المحكّمين المخضرمين الدّوليّين.

حازَت جامعة العائلة المقدسة – البترون (USF) برئاسة الأخت هيلدا شلالا، ممثّلةً بعميدة كلية التربية الأخت إيمانويل الحاج على4 ميداليات ذهبية وشهادات تقدير عن 4 مشاريع تربويّة في مجال الروبوت بإشراف ومتابعة الأستاذ موسى سويدان.
وتوزّعَت الميداليّات الذهبيّة وشهادات التّقدير على الشّكل التّالي:

مشروع “Aquatour: Learn about marine animals” للطالبات أكويلينا الشالوحي وليا صوما وديزي البابا وجيسيكا غصن (USF).
مشروع “Interactive guide photosynthesis” للطالبات ليال المعاز وغراسيا الياس وايليسّا ماريا غصن وليا فرنسيس (USF).
مشروع “Survivor: Educational Escape Game” للطالبات يارا موسى وكلوديا ديب وماريتا بو أنطون (USF).
مشروع “Fleximondo: All about a good flexible classroom” للطالبات ميريام سويد وفانيسا عيد وساره غوش ويارا القاموع وتريزا ليشع (USF).
هذا ومنحت لجنة التّحكيم وإدارة المعرض السيّدة لطّوف جائزة Julianna تقديرًا لسعيها ودعمها وتشجيعها للمخترعين والمبتكرين اللّبنانيّين، كما نال الأستاذ سويدان شهادة تقديرٍ لجهوده إضافةً إلى ميداليّة IDEA.2022 الذهبيّة.
هذا وقد تمّ خلال حفل تخريج دفعة طلاّب جامعة العائلة المقدّسة – البترون “المبدعين” تكريم المجموعات الأربع الّتي حازت على ميداليّات ذهبية وشهادات تقدير في مسابقة الاختراعات والابتكارات على المستوى العالمي.

وخُصَّ الدّكتور موسى سويدان بشكرٍ خاصٍّ لجهوده ومساعيه التي تكلَّلَت بإتاحة المجال أمام عدد من طلاّب كليّة التربية من المشاركة والتميّز في معرض هنغاريا الدُّولي للاختراعات IDEA 2022. وخلال الحفل، تمّ تسليمه شهادة التّقدير الصّادرة عن إدارة Club 13 IDEA بصفتِه  Supervisor and the robotics teacher / USF Faculty of Pedagogy .

مقالات ذات صلة