عوض لإذاعة “النور”: بعد الكلام الصريح للواء ابراهيم “باي ..باي حكومة “

المسيرات الثلاث فعلت فعلها وسرعت عودة هوكستين إلى المنطقة

في حديث إلى إذاعة ” النور” ضمن نشرة الأخبار الصباحية نعى المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض عملية تشكيل حكومة جديدة مستندا في ذلك إلى ما قاله المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ،في لقاء حواري امس، وورد فيه بالحرف:”دخلنا الاستحقاق الرئاسي من أعرض الأبواب والكل ينخرط في السباق إلى سدة الرئاسة ،فيما يبدو أن تشكيل الحكومة صار مؤجلاً بفعل عوامل الاستعصاء السياسي”.وهذا يعني ” باي..باي حكومة جديدة”. وأشار عوض هنا إلى أنه استطلع القصر الجمهوري عما أفاد به اللواء ابراهيم بهذا الخصوص فكان الرد بأنه ” محق والرجل عليم بخفايا الامور وهو على تواصل مع جميع المعنيين بالتأليف”.

وردا عن سؤال عما يتطلبه الامر لانتشال لبنان من الأزمات التي يتخبط فيها اجاب عوض :”وكما ذكر اللواء ابراهيم أيضا نحن نفتقد إلى رجال دولة يفكرون للمستقبل ويعملون لأجله فيما نعيش اليوم مع رجال مهتمين بالحواصل الانتخابية لا الوطنية “.

وفي ملف ترسيم الحدود البحرية واستخراج النفط والغاز أكد عوض ان المسيرات الثلاث وكلام السيد حسن نصرالله الحاسم والحذر فعلوا فعلهم وبات العدو الاسرائيلي يستعجل البحث عن حل. وقد أدى ذلك إلى الإعلان عن عودة سريعة للمبعوث الاميركي إلى لبنان لمواصلة المفاوضات والمساعي الآخذة منحى إيجابيا حتى الساعة، كما صرح بذلك نائب رئيس مجلس النواب الياس ابو صعب الذي هو على تواصل مع هوكستين.

مقالات ذات صلة