إيناس الجرمقاني: لا اتلقى اي دعم من جهات خارجية او من اطراف سياسية محلية

اسفت رئيسة مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية الخيرية السيدة إيناس الجرمقان ان لبنان فقد نبض الشباب الذين يشكلون امل المستقبل، حيث ان هؤلاء يسعون الى الهجرة.
وفي حديثها الى برنامج “كلام موزون” من وكالة “أخبار اليوم”، دعت الجميع الى الايمان بلبنان، معتبرة اننا نحاول تقديم فرصة امل من اجل البقاء.

واذ لفتت الى ان احدا لا يمكن ان يحل مكان الدولة، قالت: اتمنى ان يحصل التعاون بيننا وبين وزارة التربية بشكل فاعل، قائلة: هناك الكثير من الدعم الذي يأتي الى هذه الوزارة. وطالبتها بوضع برنامج لدعم المدارس لا سيما الرسمية منها، مشددة على ان التربية اهم شيء بالنسبة الى الاوطان، واضافت: حين يكون هناك وزير يريد العمل كل الدول تتعاون معه لا سيما على مستوى التعليم. واستغربت كلام بعض الوزراء بانه خلال عشرة اشهر لا نستطيع الانجاز.

واذ لفتت الى اهمية المشاريع الزراعية، اعتبرت الجرمقاني ان الارض كرامتنا، متحدثة عن الكثير من المشاريع التي ستنطلق مع بداية العام الدراسي في ايلول المقبل.

وفي سياق متصل سجلت الجرمقاني عتبها على الجامعة اللبنانية، قائلة: رئيسها البروفسور بسّام بدران لم يكن موجودا، كذلك على مستوى الكليات، وهذا تقصير في التعاطي مع الشباب.

وعن التمويل، كشفت انه شخصي وتحديدا من والدها، مؤكدة ان لا دعم من جهات خارجية او من اطراف سياسية محلية ، مشددة على ان التعاون مع الوزارات لم يكن اطلاقا ماديا بل معنويا.

مقالات ذات صلة