استبعاد “القوات” من عضوية المجلس الدستوري!

قيومجيان: نأسف لعدم وجود أخلاقيات في السياسة.. ابو فاعور: تضامنا مع مرشحهم

أعلن وزير الاعلام جمال الجراح أن “مجلس الوزراء وافق على تعيين الاعضاء في المجلس الدستوري فوزات فرحات، عمر حمزة، الياس ابو عيد، ايلي مشرقاني وعبد الله الشامي ولم يتم الموافقة على اسم سعيد مالك مرشح “القوات اللبنانية”.

وكشف الجراح بعد إنتهاء جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت في بيت الدين أنه “أُثير موضوع الفلسطينيين وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري وعضوية عدد من الوزراء لمناقشة الملف من كامل جوانبه”.

وأشار إلى أن “مجلس الوزراء أقر معظم جدول الاعمال وتم تأجيل بعض البنود الى الجلسة المقبلة التي يفترض أن تعقد الثلاثاء المقبل”.

ولفت الجراح إلى أن “رئيس الجمهورية ميشال عون وعد بحلّ موضوع مجلس إدارة “تلفزيون لبنان” في أقرب فرصة”.

وأردف أن “الحريري قال نحن كدولة لبنانية بصرف النظر عن نتائج مؤسسات التصنيف لدينا الاجراءات الخاصة لحفظ الوضع المالي والاقتصادي ونعمل للحفاظ على استقرارنا وماليتنا العامة”.

أما وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان، فعلق على موضوع رفض مرشح “القوات” لعضوية “الدستوري”، وقال: “نحن ضد ما حصل ولم تُطرح علينا الأسماء مسبقًا بما يخص المجلس الدستوري”، وأسف “لعدم وجود أخلاقيات في السياسة”.

وأعلن وزير الصناعة أبو فاعور أن “وزراء الحزب “التقدمي الاشتراكي” تضامنوا مع “القوات” على الاسم الذي طرحوه”، وأضاف: “صوتنا على باقي الأسماء”.

مقالات ذات صلة