قمة أوروبية في كييف وماكرون يقول: سيتعين على أوكرانيا التفاوض مع روسيا

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم، اثناء زيارته  رومانيا ومولدوفيا ، بأنه “سيتعين على أوكرانيا إجراء محادثات مع روسيا في وقت ما، في محاولة لإنهاء الحرب بين البلدين”، مضيفا “سيتعين على الرئيس الأوكراني ومسؤوليه التفاوض مع روسيا”.

ونقلت “روسيا اليوم ” عن مصدرين ديبلوماسيين قولهما :” بأن ماكرون وصل رومانيا يوم أمس ، في رحلة تستغرق ثلاثة أيام إلى الجناح الجنوبي لحلف “الناتو” بما في ذلك مولدوفا قبل أن يتوجه إلى كييف على الأرجح يوم الخميس، في زيارة يصحبه فيها المستشار الألماني، أولاف شولتس، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي”.

واعلنت  وزارة الدفاع الروسية اليوم ان “صواريخها دمرت مستودع ذخيرة أسلحة تبرعت بها دول حلف شمال الأطلسي في منطقة لفيف بغرب أوكرانيا“.

ونقلت وكالة “رويترز” عنها قولها:” إن بعض الذخيرة كانت ستستخدم في مدافع هاوتزر إم777 أميركية الصنع، وهي نوع من أسلحة المدفعية“.

ذلك في حين اعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية اليوم ان 2.4 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية بقيمة إجمالية 1.435 مليار دولار لن يتم حصادها بسبب الغزو الروسي.

وأضافت أن قطاع الزراعة تكبد حتى الآن خسائر بلغت 4.292 مليار دولار بسبب الغزو.

وقدرت عدد الحيوانات التي نفقت في المناطق المتضررة من الحرب عند 42 ألف رأس من الأغنام والماعز و92 ألف بقرة وأكثر من 5.7 مليون طائر، وفق وكالة “رويترز”.

مقالات ذات صلة