إسرائيل… إجراء مناورات تحاكي هجومًا لـ”حزب الله” او ايران

كشفت صحيفة عبرية عن إجراء الجيش الإسرائيلي لمناورات عسكرية ضخمة تحاكي هجوما لـ”حزب الله” اللبناني أو إيران على نقطة ضعف داخلية.

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم العبرية، اليوم السبت، بأن سلاح البحرية الإسرائيلي أجرى، الأسبوع الماضي، مناورة بحرية ضخمة تحاكي هجوما تشنه إيران و”حزب الله” على منصات الغاز الواقعة في البحر المتوسط، في حال اندلاع أي مواجهة بين الجانبين.

وأكدت الصحيفة ان الجيش الإسرائيلي يستعد لقدوم 6 سفن دفعة واحدة من قبل “حزب الله” أو إيران للهجوم على منصات الغاز، وأن ما تجريه البلاد هو الاستفادة من الأزمة الجارية في أوكرانيا.

وأوضحت أنّ “الجيش سمح لعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام في المشاركة في المناورات البحرية، وهي واقعة غير مسبوقة، حيث تشير الصحيفة إلى أن “حزب الله” يرى في استهداف تلك المنصات الموجودة في البحر المتوسط هدفا استراتيجيا يمكن ضربه خلال أي مواجهة مرتقبة مع إسرائيل”.

ومن المفترض أن يتدرب سلاح الجو الإسرائيلي على توجيه ضربة واسعة النطاق لإيران، في وقت لاحق من هذا الشهر، خلال مناورات “عربات النار”، والتي ستجرى في قبرص خلال الأسبوع الرابع والأخير من التدريبات التي تستغرق شهرا، بدءًا من 29 أيار الجاري.

مقالات ذات صلة