المكاري لاذاعة لبنان: كل الاحترام لحكومتنا ودولتنا لأنها نجحت في اجراء الانتخابات رغم كل الرهانات

أعلن وزير الاعلام زياد المكاري، في حديث لـ”اذاعة لبنان”، “ان لا مشاكل جدية خطيرة حصلت خلال الانتخابات”، مشيرا الى “بعض المخالفات التي تقوم هيئة الاشراف على الانتخابات مع بعض الجمعيات بتوثيقها”.

وقال:”الاهم في هذه المرحلة أن تمر الانتخابات بهدوء وسلام وديموقراطية. وهذا ما أراه، والجميع أيضا يتابعون ذلك عبر شاشات التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي.يوم الانتخاب لم ينته بعد فالنهار طويل وسنصل الى مكان فيه نتائج ومفاجآت وخيبات أمل يمكن ان يتأتى عنها ردات فعل، وأتمنى أن تظل محصورة ضمن المنافسة الديموقراطية”.

وعما يتم تداوله عن خرق انتخابي لبعض المرشحين، قال المكاري: “يجب ألا تمر هذه الخروقات ولو أن لدينا بعض الملاحظات على القانون الانتخابي وعلى الصمت الانتخابي. تكلمت مع رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات القاضي عبد الملك، والاكيد أنهم يقومون بتوثيق كل المخالفات التي تحصل بالتفصيل، من خرق للصمت الانتخابي وغيره. الانتخابات تجري في لبنان في جو مشحون وظرف معقد ودقيق، إنما نتمنى على القضاء ان يتولى حل هذه المسائل، عندما يتم تحويل هذه المخالفات، وينظر فيها القضاء بشكل سريع وجدي وصارم”.

وردا على سؤال، أكد ان “الانتخابات هي خطوة ايجابية، حيث أن تجديد الدم السياسي والطبقة السياسية هو الاساس لبناء الدول، إذ لا يمكن أن تبقى طبقة سياسية نفسها تحكم البلد، إذ تصبح متحكمة بالبلد. هذه هي رسالة الانتخابات وهذا هو هدفها في النهاية، ونقدم كل الاحترام لحكومتنا ودولتنا لأنها نجحت في أن تجري الانتخابات رغم كل الرهانات التي رميت يمينا وشمالا، والحمدالله أن الانتخابات تحصل اليوم وعلى أكمل وجه، وأعتقد أنها ستستمر بهذا الشكل”.

وختم بتوجيه التحية الى “الوكالة الوطنية للاعلام” و”اذاعة لبنان” و”تلفزيون لبنان”  ولجميع موظفي الوزارة “الذين يتعبون و”يتبهدلون” على الطرق من أجل بث هذه الرسالة. سنعمل على التحسين بقدر استطاعتنا طيلة الفترة المتبقية، وأنا أتابع الامور مع التلفزيون والوكالة والاذاعة منذ ساعات الصباح الاولى”.

مقالات ذات صلة