الابيض ممثلا رئيس الجمهورية في احتفال اليوم العالمي للتمريض: نعدكم بالعمل لمصلحة مهنتكم لأن فيها مصلحة المجتمع

أحيت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان اليوم العالمي للتمريض  في احتفال أقيم في سن الفيل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الصحة العامة فراس الأبيض و تخلّله تكريم عدد من العاملين في المهنة الذين تميّزوا في السنوات الثلاث الأخيرة في أحد ميادين التمريض الأربعة:  الإدارة التمريضية، التدريب المستمر، الرعاية التمريضية والأبحاث.

حضر الحفل الى  ممثل صاحب الرعاية كل من ممثلة منظمة الصحة العالمية، رئيس لجنة الصحة النيابية، ممثلون عن قيادة الجيش والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة، نقيب الأطباء، نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة،  نقيب أطباء الأسنان الشمال، نقيب المعالجين الفزيائيين، نقيبة المهن البصرية، وممثلون عن نقابة المحامين في بيروت، نقابة الصيادلة، نقابة اختصاصيي علوم مختبرات الأسنان، نائب رئيس بلدية سنّ الفيل، ممثلون عن الصليب الأحمر الدولي، نقباء التمريض السابقين، عمداء ومديرو كليات التمريض وحشد من الممرضات والممرضين من  المناطق اللبنانية كافة.

وقال وزير الصحة: “شرفني فخامة رئيس الجمهورية بتمثيله في هذا الحفل، وأنا أتشرف كذلك بالوقوف أمامكم، أنتم الذين كنتم سداً منيعاً، في أصعب الأوقات، في وجه جائحة عالمية، وإنفجار غير مسبوق، كل ذلك في زمن مصاعب مالية واجتماعية وإنهيار لم نشهد مثله من قبل” .

اضاف :”السؤال المطروح على الوزارة وعلى الدولة، هو كيف السبيل لدعم هذا القطاع الحيوي، لمساعدته على البقاء والصمود، وتجنب انهيار نظامنا الصحي”.

واشار الى ان” هناك عدّة أمور قامت وتقوم بها الوزارة وهي:  زيادة رواتب العاملين في القطاع الصحي، العمل مع كافة المستشفيات على الربط بين زيادة التعريفات التي نقرها كوزارة وزيادة البدل الذي يحصل عليه العاملون الصحيون، العمل على مشاريع تبادل مع مؤسسات صحية في الخارج والعمل مع جهات مانحة دولية على عدّة مشاريع تسمح بإيجاد منح كاملة لدراسة مهنة التمريض”.

وختم:”لكم منا وعد بأننا سوف نبذل كل جهد ممكن لتحقيق ذلك، لنوفي لكم جزءاً يسيراً من تعبكم ونحن سنستمر بالعمل مع نقابتكم، ونقيبتكم، لمصلحتكم ومصلحة مهنتكم لأن فيها مصلحة المجتمع “.

مقالات ذات صلة