معرض فنون تشكيلية في الأونيسكو لطلاب مؤسسة الهادي من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

افتتحت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل التابعة لجمعية المبرات الخيرية المعرض الفني التاسع للفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية “تكوين” الخاص بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسة، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى ممثلا بالمستشار الدكتور نزار ضاهر، وذلك في قصر الأونيسكو في بيروت.

حضر حفل الافتتاح مدير عام المبرات الدكتور محمد باقر فضل الله، رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماءالدكتور جورج نهرا، مستشارة وزير التربية السيدة رمزة جابر سعد، المنسقة الوطنية لشبكة المدارس المنتسبة وأندية اليونيسكو والألكسو السيدة كريستيان جعيتاني، رئيس جمعية الفنانين التشكيليين للرسم والنحت الدكتور ميشال روحانا. إلى جانب فعاليات تربوية وإجتماعية وثقافية وفنية وبلدية وكشفية، وممثلين عن جمعيات رعاية الأطفال والمعوقين من مختلف المناطق اللبنانية، فضلا عن أصدقاء المؤسسة وطلاب وأهالي.

ضاهر

ألقى الدكتور ضاهر كلمة راعي الحفل، ناقلا “تحيات وزير الثقافة واعتذاره بسبب سفر مفاجئ”، وجاء في كلمته:” خالص التقدير وجزيل الشكر على سعي مؤسسة الهادي الدائم نحو الجمال ونحو النور رغم العوائق والصعوبات. ونحن نقدر عالياً قدرات الأشخاص المعوقين والمستوى الفني الراقي والإبداعات في مجالات الرسم والفنون التشكيلية والأشغال اليدوية”.

الزين

ثم ألقى مدير مؤسسة الهادي الشيخ اسماعيل الزين كلمة حول أسباب تنظيم معرض الفنون التشكيلية معتبراً أنه ” فرصة للطلاب للتعبير عن ذواتهم من خلال أعمالهم الفنية”، ومشيراً إلى أن ” الفنون التشكيلية من مسرح وموسيقى هي مساحة لاكتشاف مواهب طلابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وانعكاساً لتنوعهم وتميّزهم، هي أعمال رسموها وكوّنوها بأناملهم وشغاف قلوبهم لتعبر عن الحياة ونبضها وتنوعها”.

وفي ختام الحفل، قدّم مدير عام جمعية المبرات الخيرية مشغولات من أعمال طلاب الهادي لراعي الاحتفال ولرئيس نقابة الفنانين التشكيليين اللبنانيين، بعد ذلك جال الحضور في أرجاء المعرض واستمعوا إلى شروحات معلمة الرسم الفنانة منى عز الدين والطلاب المشاركين حول الأعمال الفنية التي يحتويها المعرض .

يشار إلى أن لوحات المعرض معروضة للبيع، ويعود ريعها لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة الهادي.

*الدائرة الإعلامية*

مقالات ذات صلة