سباقا نصف ماراتون وثمانية كيلومترات في صور من تنظيم بيروت ماراتون بالتعاون مع القطاع الغربي في اليونيفيل وبلدية صور

أطلقت جمعية “بيروت ماراتون” التحضيرات الإدارية واللوجستية لتنظيم سباق نصف ماراتون صور الأحد 19 حزيران، برعاية اليونيفيل وبالتعاون مع القطاع الغربي – الوحدة الإيطالية وبلدية صور ، وبالتنسيق مع الإتحاد اللبناني لألعاب القوى.

وعقد إجتماع عمل موسع في مركز الصليب الأحمر في مدينة صور. وحضر الجنرال ماسيميليانو ستيكا على رأس وفد من الوحدة الإيطالية ورئيسة جمعية “بيروت ماراتون” مي الخليل ونائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم والرائد شادي الزين عن الجيش اللبناني في قطاع جنوب الليطاني ورئيسة الصليب الأحمر في صور مزين سقلاوي عجمي ومادونا برادعي من الصليب الأحمر ووفد بلدية صور وضم كل من أحمد فرج ورئيس لجنة الرياضة علي فران وخضر عكنان ورئيس نادي فينيقيا صلاح فران ووفد كشافة الرسالة الإسلامية وضم كل من إبراهيم قرعوني وعامر عطوي، ووفد جمعية “بيروت ماراتون” وضم أمين سر الجمعية المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وأمين الصندوق الهام حميدان الفقيه وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة التشريفات بشير السقا ومدير السباقات وسام ترو والمنسقة مع البعثات الدبلوماسية وقوات اليونيفيل منى شور وفرنسواز نعمة ورواد قبطان وجوانا الفقيه وريما نعمة وممثل شركة سويم لتدوير النفايات نبيل عواد.

وكانت كلمة من الخليل رحبت فيها بالحضور وأكدت “أهمية الحدث في مدينة صور العابقة بحضارة التاريخ”.

وشكرت الثقة والتعاون من قبل جميع الأطراف وفي مقدمهم قوات اليونيفيل – القطاع الغربي – الوحدة الإيطالية – والجيش اللبناني ولبلدية صور والصليب الأحمر في صور ولجميع عناصره ولإتحاد ألعاب القوى وكشافة الرسالة الإسلامية.

ثم كانت كلمة الجنرال ستيكا أعرب فيها عن إعتزازه بتنظيم هذا السباق في جنوب لبنان وتحديدا في مدينة صور، “وهو عامل تعزيز لمناخات الإستقرار والسلام التي تنعم فيها هذه المنطقة منوهاّ بالتعاون الدائم بين قوات اليونيفيل وجمعية بيروت ماراتون” .

بعدها كان شرح لتفاصيل السباق قدمته فرنسواز نعمة وأشارت فيه إلى أن عمليات التسجيل للمشاركة في السباق إنطلقت يوم 25 نيسان الماضي وتستمر حتى يوم 10 حزيران المقبل عبر منصة Ihjoz.com أو على منصة جمعية “بيروت ماراتون” [email protected] وعلى الخط الساخن 898151 70 .

ولفتت إلى أن إستلام أرقام السباق بعد عملية التسجيل حددت مواعيدها أيام 14 و15 و16 حزيران يوميا من الساعة التاسعة والنصف صباحا ولغاية الساعة الخامسة عصرا في مكاتب الجمعية بمجمع الشركات الناشئة بمنطقة بيروت الرقمية في شارع بشارة الخوري مقابل وزارة المالية – مديرية الواردات .

وأوضحت نعمة أن الحدث يشتمل الركض لمسافتين الأولى نصف الماراتون ( 1 ,21 كيلومترا) بمشاركة فئتي الذكور والإناث من عمر 16 سنة وما فوق، والثانية لمسافة 8 كيلومترات للذكور والإناث من عمر 14 سنة وما فوق.

وينطلق سباق نصف الماراثون عند الساعة 15: 6 صباحا وبعده مباشرة سباق 8 كلم من أمام سي سايد كافيه في واجهة صور البحرية.

بعدها كان شرح لمسار سباق نصف الماراتون من مدير السباقات وسام ترو، فقال ان العدائين والعداءات ينطلقون بإتجاه قلعة صور ومن هناك نحو مركز الصليب الأحمر ثم شارع باسل الأسد ومنطقة الحوش بإتجاه الناقورة مع إلتفاف بمعدل 180 درجة نحو تقاطع الحوش ثم ثكنة الجيش (بنوا بركات) وصولا إلى قلعة صور مرة ثانية ومن هناك نحو نقطة الوصول.

ويعقد للغاية مؤتمر صحافي الجمعة 20 أيار الساعة الرابعة بعد الظهر في مقر اليونيفيل- القطاع الغربي – الوحدة الإيطالية – في بلدة شمع قضاء صور .

مقالات ذات صلة