المجلس العالمي لثورة الارز يناقش الانتخابات في واشنطن: 1559 المدخل لأي حل

أعلن المجلس العالمي لثورة الأرز (مقره واشنطن) انه ” قام الأسبوع الماضي بالتحضير لمؤتمر في العاصمة الأميركية بمشاركة جمعيات لبنانية واغترابية وحضور سياسيين وأعضاء من الكونغرس وقادة رأي وصحافيين واعلاميين، وذلك لدراسة الوضع اللبناني الحالي ووضع خطة طريق لمحاولة استرجاع السيادة وحكم القانون.

وحضر المؤتمر وفد من المجلس العالمي لثورة الأرز برئاسة جو بعيني الذي حضر من اوستراليا. كما شارك بعض الأعضاء في ادارة الجلسات وعرض النقاط العملية لاستعادة سيادة القانون وقيام الدولة في لبنان”.

ولفت البيان الى انه “كان من أهم النقاط التي عرضت وتطلبت المقترحات والحلول الفورية أو الطويلة الأمد، ومنها “سيطرة جماعة الحرس الثوري الإيراني على الحكم في لبنان بواسطة حزب الله الذي صادر قرار الطائفة الشيعية وتفرد باستعمال السلاح لفرض هيمنته (…) وصولا إلى اسقاط الدولة بمؤسساتها ونظمها المالية والاقتصادية والادارية والتي وصلت إلى الفشل الذريع وغياب الثقة ما أدى إلى افقار الناس”.

وأشار البيان الى “معاداة الدول الصديقة ونشر ثقافة الحقد والتخريب التي لطخت وجه لبنان في الداخل والخارج وأفقدته مساندة الأصدقاء والأشقاء على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وحتى المعيشية”.

وشددت المقترحات على وجوب “الاسراع في طرح حل عملي وسريع لكسب الوقت ووقف النزف واستعادة المبادرة على صعيد البناء والتمسك بالانجازات واعادة تمكين المؤسسات من العمل والسيطرة على الوضع”.

واعتبر البيان “ان تنفيذ القرارات الدولية وخاصة منها 1559 هو المدخل لأي حل يمنع تفاقم الوضع ووقف تدخل وهيمنة جماعة الحرس الثوري الذين لا يهمهم من لبنان وأبنائه سوى تدمير الدولة لجعله قاعدة لهم على المتوسط ينطلقون منها لتهديد الغرب والشرق على السواء، فإن طرح سيطرة الدولة بأجهزتها منفردة ولو على بعض المناطق الرافضة لسلطة حزب السلاح كمرحلة أولى لوقف التدهور يعتبر الحل المتبقي والممكن لعودة الاستقرار ومنع التدهور السريع”.

أضاف البيان :”في موضوع الانتخابات النيابية التي يعتقد البعض، أنها ممكن أن تسهم في تغيير الواقع،استمع المجتمعون إلى طروحات قادة لبنانيين معارضين ومرشحين للانتخابات إن بالحضور الشخصي أو عبر الشاشة حيث عرضت وجهات النظر المتعلقة بما يجري والتخوف من الوضع الحالي ونتائجه.

وقد كان لقاء الجمعيات المنظمة وبعض الحضور مهما على صعيد تفهم كافة وجهات النظر وشرح مواقف المجلس العالمي لثورة الأرز تجاه الوضع الحالي ودقته كما قام وفد من المشاركين بزيارة لمعهد الشراكة للمحافظين CPI حيث التقوا برئيس تكتل الحرية في الكونغرس الأميركي النائب سكوت باري الذي استمع إلى بعض الاقتراحات وشرح موقف التكتل تجاه الموضوع اللبناني وأبعاده”.

مقالات ذات صلة