الصفدي أشاد بـ”بنت طرابلس” على إنجازها العالمي: للاهتمام بالمواهب الشمالية

استقبل الوزير والنائب السابق محمد الصفدي، في مركز “الصفدي الثقافي” في طرابلس، الطالبة فاطمة موسى زكريا، بعد فوزها بالمركز الثاني عالميًا في المسابقة الدولية للحساب الذهني عن فئة عمر 12 سنة، التي نظّمتها المنظمة العالمية AIAMA في كمبوديا، بمشاركة الصين، اندونيسيا، الهند، تايوان، ماليزيا، بارما، تونس، فييتنام، كمبوديا، سنغافورة، والفيلبين. وكانت الطالبة فاطمة منضمّة إلى الفريق اللبناني AC MAS المؤلّف من خمسة طلاب.

ورافق الطالبة فاطمة في زيارتها إلى الوزير الصفدي أهلها، مديرة المدرسة السيدة صفا الزيلع ووفد من الإدارة ولجنة الأهل.

وأثنى الصفدي على “الإنجاز الذي حققته الطالبة فاطمة”، مبديًا فخره بـ”بنت طرابلس”. وشدّد على “ضرورة الاهتمام بالمواهب الشمالية، والطرابلسية خاصّةً”.

ونوّه بـ”دور المدرسة الرسمية، التي تثبت عند كل فرصة تُتاح لها، وبكفاءة إداريّيها، وأساتذتها وتلامذتها، أنه باستطاعها منافسة أهمّ المدارس الخاصة”، مددًا على “مضرورة إيلاء المدارس الرسمية اهتمامًا أكبر، خصوصًا وأن نسبة كبيرة من التلامذة في المنطقة ينتسبون إليها”.

وأشاد الصفدي بـ”مدرسة التربية الحديثة الرسمية للبنات وبمديرتها السيدة صفا الزيلع، وبرئيسة المنطقة التربوية السيدة نهلا حماتي التي تصبّ جهودها في سبيل تطوير المدارس الرسمية في الشمال”.

مقالات ذات صلة