افتتاح معرض “صنع في لبنان” في معرض بغداد الدولي بحضور وزير الصناعة

افتتح اليوم معرض “صنع في لبنان” في معرض بغداد الدولي “بحضور وزير الصناعة جورج بوشكيان، الذي أكد وجود عمل جاد في لبنان على تفعيل الاتفاقيات بين العراق ولبنان في مجال الصناعة وتفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة بين البلدين وفتح آفاق مستقبلية بين الدوليتن من الناحية الاقتصادية.

وقال بوشكيان “اتفقنا مع وزير الصناعة العراقي خلال زيارتنا الأولى ل‍بغداد على تعزيز الشراكة الصناعة التكاملية بين البلدين”، مبينا ان “لبنان تمتلك الخبرات بصناعة الأدوية ونسعى لتطور هذا المجال وننافس الشركات العالمية حيث يوجد في لبنان ١٢ معمل و٧ قيد الانشاء في الوقت الحالي”.
إلى ذلك، شدد السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين العراق ولبنان.
وقال الحبحاب ان “افتتاح معرض صنع في لبنان هو مناسبة طيبة لتعزيز العلاقات القائمة بين العراق ولبنان في المجال الاقتصادي وتفعيل الاتفاقيات الثمانية ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين”، مبينا، “نحن متفائلون اليوم ونعتبر هذه الخطوة من خطوات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.
واضاف، “نطمح إلى الشراكة والتكامل الاقتصادية بين البلدين سواء كان صناعي او تجاري، بالاضافة الى تفاعل العلاقات الشعبية”، مشيرا الى ان “العلاقة بين مواطني البلدين غير منقطعة ومستمرة حتى في ظل ظروف جائحة كورونا والضغوط الصحية”.

مقالات ذات صلة