عقيص وقاطيشه يردان على احمد الحريري: كلام سمير جعجع فهم غلط

رد عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص​، على احمد الحريري​، قائلاً: “عندما يرشح ​تيار المستقبل مسيحيين لا نقول له “روح إلعب بالملعب السني”، ولا نخوّن المرشحين ولا أفهم “مغزى الزعل” في حديثه”.

وشدد عقيص، على أن “كل اللبنانيين يسألون سعد الحريري “إذا قرر يترشح” عن برنامج تيار المستقبل في السنوات المقبلة”، معلناً أن “الهدف والطموح هو تحقيق أكبر كتلة مسيحية في المجلس النيابي”.

وعن تحالف إنتخابي مع المستقبل، أوضح “أننا لا نبيع مواقف سياسية في سبيل حاصل إنتخابي ولا نريد أن يحصل معنا كما حصل مع غيرنا من الكتل النيابية، “وبلشو يهرهرو نوابن بعد الإنتخابات”، وعن تصنيف السعودية لحزب الله تنظيماً إرهابياً، أكد “أنني لا أحرض على تصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً ولا أستنكره”.

علق عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه​، في حديث لـ”النشرة”، على هجوم أمين عام تيار “المستقبل” احمد الحريري​ على رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع​، قائلاً: “يمكن فهموا حديث الحكيم بطريقة خاطئة… الله يسامحهم”، مشدداً على أن “القوات” لا يطمح إلى الدخول على الرأي العام السني في لبنان أو إلى تغيير قيادته، لكن أكد على التقارب في وجهات النظر بين الجمهورين.

تجدر الإشارة إلى أن الحريري كان قد وجه نصيحة إلى جعجع، الذي وصفه بالحليف السابق، بأن “العب في ملعبك كما تشاء وعش الاحلام التي تتمناها .. لكن أترك الأكثرية السنية بحالها وتوقف عن سياسة​ شق الصفوف بينها وبين قيادتها السياسية”، بعد أن كان رئيس “القوات” قد اعتبر أن “الأكثرية السنية هم حلفاؤنا بطبيعة الحال على المستوى الشعبي لا القيادي، وكل من لديه نفس طروحاتنا سيكون هناك انسجاماً معه، والامور لم تعد تحتمل هدنات”.

مقالات ذات صلة