توقيف 3 سوريين ولبناني بجرم سرقة أسلاك كهرباء في البقاع والبحث جار لتوقيف الخامس

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: “حصلت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة أسلاك كهربائية عن الشبكة العامة العائدة لمؤسسة كهرباء لبنان في عدد من المناطق ضمن محافظة البقاع.

وبعد رصد ومراقبة قامت بها دوريات من مفرزة زحلة القضائية في وحدة الشرطة القضائية، تمكنت بتاريخ 17-12-2021 من إلقاء القبض على /3/ متورطين بالجرم المشهود، في بلدة الروضة، وهم كل من: ح.ح. (مواليد عام 1998، سوري)، ر.ن. (مواليد عام 2004، سوري) وك.ط. (مواليد عام 2004، لبناني)، من أصحاب السوابق بالجرم ذاته. وضبطت بحوزتهم أدوات تستخدم في عمليات السرقة و/27/ حبة “كبتاغون”.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بتنفيذهم ما يفوق الـ /30/ عملية سرقة طالت اسلاكا كهربائية، من بلدات: قب الياس (أكثر من عملية)، زحلة، قمل حزرتا، الفاعور، عميق، عانا، المنصورة، كفريا، جب جنين، مكسة، الروضة، طريق عام ضهر البيدر، كامد اللوز، غزة، المرج، ديرزنون، رياق وتعلبايا، وذلك بالاشتراك مع آخرين.

وبتاريخ 18-12-2021 وفي بلدة بر الياس، تمكنت دورية من المفرزة المذكورة من توقيف أحد شركائهم، ويدعى ع.ش. (مواليد عام 1996، سوري)، كما تبين أن الموقوفين السوريين قد دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص والعمل مستمر لتوقيف متورط خامس”.

مقالات ذات صلة