لجنة التوجيه لانماء السياحة اجتمعت برئاسة وزير السياحة في طرابلس

عقدت “لجنة التوجيه لانماء السياحة” في طرابلس وضواحيها، اجتماعا برئاسة وزير السياحة المهندس وليد نصار في مكتب الوزير، حضره عن الوزارة رئيس مصلحة الأبحاث والدراسات والتوثيق السيدة جومانا كبريت ورئيس مصلحة الديوان السيد ربيع شداد ومساعدة الوزير السيدة السي خوري.

كما حضر الإجتماع كل من: مستشار الرئيس نجيب ميقاتي والمكلف من مجلس إدارة معرض رشيد كرامي متابعة موضوع تلزيم الفندق مقبل ملك، جان سيد رئيس لجنة السياحة في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، خالد تدمري رئيس لجنة الاثار والسياحة في بلدية طرابلس، السيد مصطفى الصمد عن نقابتي وكالات السياحة والسفر والمطاعم، منذر كبارة رئيس جمعية طرابلس السياحية، منذر حمزة مؤلف دليل طرابلس السياحي، بسام نحاس عن الادلاء السياحيين. وتم خلال الإجتماع البحث في عدد من المواضيع الايلة الى تنشيط السياحة في طرابلس الغنية بمواقعها الأثرية. ومنها:

– تكليف السيدة منال أيوبي المسؤولة عن مكتب السياحة في طرابلس مهمة إدارة المواقع السياحية (D.M.O) بناء لاتفاق سبق وعقده الوزير نصار مع وكالة المساعدات الأميركية  U.S.A بشأن فتح مكاتب في عدد من المدن اللبنانية لإدارة المواقع السياحية، إعادة إفتتاح مكتب السياحة في طرابلس في مطلع عام 2022 والجاري تأهيله من قبل المتبرع مصطفى الصمد ليكون هذا المكتب مركزا لتلقي المراجعات والطلبيات لأصحاب العلاقة دون تكبد مصاعب الانتقال الى بيروت، إقامة احتفال لمناسبة عيد الميلاد المجيد بتاريخ 28/12/2021 في خان المعسكر الأثري، يقدمه كورال الفيحاء تأكيدا لمبدأ التعايش الوطني في مدينة طرابلس، لا سيما وسط المنطقة القديمة منها والشعبية، على أن تقام احتفالات مماثلة لمناسبة الاعياد الاخرى لدى مختلف الطوائف.

– إقامة معرض ترويجي سياحي عن مدينة طرابلس ومعالمها الاثرية في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة، تشجيعا للسياحة الداخلية بين سكان المناطق اللبنانية وتعريفا بالصور والافلام للمواقع ومختلف العصور التي شهدتها مدينة طرابلس، وذلك خلال النصف الأول من شهر شباط المقبل (2022).

وأعلن الوزير نصار انشاء مواقع الكترونية من قبل وزارة السياحة على تطبيقي الويب سايت والانستغرام، حيث سيكون لطرابلس ومواقعها الاثرية حصة فيها، تشجيعا للتسويق الخارجي والداخلي لزيارة المواقع الاثرية على مستوى كل لبنان.

كما أعلن أنه سيتابع اتصالاته مع المسؤولين في ادارة المناقصات بشأن اعادة تلزيم فندق معرض رشيد كرامي من قبل القطاع الخاص.
وتم الاتفاق على تكرار زيارات وزير السياحة لمدينة طرابلس ومتابعة افكار تنشيط السياحة واطلاع رئيس الحكومة السيد نجيب ميقاتي على خطة العمل كونه الحريص على إبراز دور طرابلس على الصعيد السياحي.

مقالات ذات صلة