ماهر خير خلال تسليم جوائز جودة لشركات لبنانية في غانا: الإبتكار والإستكشاف غذيا انفتاح اللبنانيين

حل سفير لبنان في غانا ماهر خير ضيف شرف على احتفال توزيع جوائز جودة الأعمال العالمية “Global Business Quality Awards” بنسخته الخامسة في أكرا، في حضور عدد من كبار مسؤولي الدولة ورجال الأعمال ومديري الشركات المحلية والعالمية وعدد من السفراء المعتمدين لدى غانا (تركيا، الهند، جنوب أفريقيا، كولومبيا ومالطا…).

ويهدف هذا الحدث السنوي إلى الإحتفال بالعلامات التجارية العالمية المتميزة ويوفر منصة لدمج الأعمال التجارية في البلدان الأفريقية واستكشاف فرص التعاون مع الخارج ومع الشركات متعددة الجنسيات.

وتم خلال الاحتفال تكريم خمس شركات لبنانية لريادتها وتقديمها خدمات مميزة ولمساهمتها في إزدهار اقتصاد غانا ودول غربي افريقيا، وقام السفير خير بتسليم الجوائز للشركات، وهي: “Everpack Limited Ghana” (صناعة مناديل ورقية والمواد الاستهلاكية البلاستيكية)، “Interplast” (متخصصة بأنظمة الأنابيب البلاستيكية)/ “Ghandour Cosmetics” (صناعة منتجات العناية بالبشرة والشعر)، “Ashfoam Ghana” (المفروشات المنزلية – المراتب والوسائد والبياضات وأطقم الأثاث وديكور المنزل وغير ذلك) و “Compu-Ghana Limited” (بيع أجهزة إلكترونية، كمبيوتر، أجهزة تليفونات محمولة وأجهزة منزلية…).

خير
وكانت للسفير خير كلمة ، سلط فيها الضوء على “مركز لبنان التجاري الناجح في الشرق الأوسط والعالم”، موضحا أن “نجاح اللبنانيين في الأعمال التجارية مستوحى من حضارة لبنان – مهد الفينيقيين – الذين اخترعوا الأحرف الأبجدية لتأمين التواصل مع الآخر وتسهيل التجارة حول العالم”.

وقال: “هذه البراعة في الإبتكار والإستكشاف غذت روح الإنفتاح والإندفاع لدى اللبنانيين مما جعل النجاح حليفهم في أي مسار يخوضونه، فلا غرابة من أن يتم تكريم خمس شركات لبنانية في هذا الحفل السنوي”، مشيدا ب”الجالية اللبنانية في غانا لمساهمتها الكبيرة في الإقتصاد الغاني في مختلف القطاعات، لا سيما قطاع الصناعة والبناء والعقارات والضيافة… الأمر الذي يجعلها من أهم المساهمين الأساسيين في اقتصاد غانا المتنامي”.

ولفت الى ان “هذه المساهمة أثرت ولا تزال تثري العلاقات اللبنانية الغانية التي تمتد إلى أكثر من قرن من الزمن”، شاكرا غانا على “ضيافتها وتوفير مساحة للشركات بغية تحقيق هدفها المنشود في الإزدهار والتقدم”.

وأكد السفير خير “أهمية تبادل الخبرات بين الشركات من مختلف الجنسيات لخلق المزيد من الفرص في مجالات متعددة”، وحث المستثمرين على “استكشاف أسواق جديدة والإستثمار فيها، لا سيما الأسواق اللبنانية”، مسلطا الضوء على “الصناعة الغذائية اللبنانية وجودتها العالية”.

في الختام، شكر السفير خير القيمين على الجائزة، معتبرا أن “هذا الحدث هو عامل جذب للمستثمرين وفرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وغانا”.